نهاية أبطال العالم ؟ هوفيديس ينهي مسيرته في الملاعب



أعلن بينيديكت هوفيديس،مدافع شالكه السابق والمتوّج بكأس العالم مع المنتخب الألماني مساء اليوم الجمعة اعتزاله كرة القدم وإنهاء مسيرته الاحترافية لأسباب عائلية، وذلك بعمر 32 عامًا.

وقال هوفيديس خلال تصريحاته لصحيفة "دير شبيجل" الألمانية :"كنت مؤخرا مع زوجتي وابني في مخيم في جنوب فرنسا، لاحظت كم كنت سعيدا لرؤية ابني بالقرب مني. كرة القدم بدت غير مهمة بالنسبة لي".

وأضاف هوفيديس :"ابني يبلغ من العمر 21 شهرا، وخلال فترة وجودي في موسكو لم أتمكن من الاستمتاع معه. لقد عانيت، ومن الصعب أن نتخذ هكذا خطوة، أن نتوقف عن اللعب أمام ملاعب مغلقة. ربما كانت هذه الفترة مع فيروس كورونا المستجد وهذه المباريات بدون جمهور انذارا تحذيريا".

ولعب هوفيديس 44 مباراة دولية مع المنتخب الألماني، تمكن خلالهم من تسجيل خلالها هدفين، فيما شارك مع شالكه في الفترة بين عامي 2007 إلى 2018 قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس على سبيل الإعارة.

واستقر الحال بهوفيديس بنادي لوكوموتيف موسكو الروسي، حيث استمر معه لمدة عامين قبل أن يقوما بفسخ التعاقد تراضيًا في شهر يونيو الماضي، بعدما تُوج معه بلقبي الكأس والسوبر.

ويعد هوفيديس هو ثاني المعتزلين من جيل أبطال العالم مع المنتخب الألماني في عام 2014، بعدما أعلن أندريه شورله الشهر الجاري أيضًا اعتزاله رسميًا بعمر الـ 29 عامًا.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020