ما هو العدد اللازم من الإصابات بكورونا بين اللاعبين لتأجيل المباراة عند استئناف الدوري المصري ؟



أكد محمد سلطان، رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم أن هناك مقترح بتأجيل المباراة في بطولة الدوري عند الاستئناف حال اكتشاف 5 إصابات بفيروس كورونا في فريق واحد مُشارك بها.

وقال سلطان في تصريحات لقناة صدى البلد :"في الاجتماع مع الإدارة الفنية ولجنة المسابقات طرحنا فكرة تأجيل المباراة عند اكتشاف عدد معين من الإصابات في فريق واحد".

وأضاف :"هذا الأمر مازال مثار مناقشة، ولكننا قلنا أنه عند إصابة 5 لاعبين من فريق واحد فيجب حينها تأجيل المباراة لذاك الفريق، ولكننا لم نتخذ القرار النهائي في هذا الشأن".

وأكمل :"عند اتخاذ القرار الذي يجب أن نتفق عليه جميعًا سنخطر به الأندية، وعلينا أن نعلم أيضًا أن الاتحاد الدولي سمح بخمس تغييرات لكل فريق في المباراة الواحدة".

وتابع قائلًا :"هناك إعلاميين سيتواجدون في المدرجات مع إجراءات التباعد وارتداء قناعات الوجه، ولكن المشكلة الرئيسية في المتواجدين في أرضية الملعب مثل البث التلفزيوني والتصوير الفوتوجرافي".

وأتم :"حددنا أعداد معينة ستتواجد في أرضية الملعب، ونضع الآن الإجراءات الاحترازية التي يجب الالتزام بها، ولن يكون بينهم وبين اللاعبين أي تلاحم، ولن يكون هناك مؤتمرات صحفية مباشرة مع اللاعبين، ولكننا ندرس تخصيص أماكن بها جدار عازل بين اللاعبين والصحفيين".

استطلاع الراى


رايك في مفاوضات الأهلي مع طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون
الدوري العام - 2019/2020