منحة بملايين الدولارات من الكاف للاتحادات الأهلية



وافقت لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم في اجتماعها مساء اليوم الخميس على التوزيع الفوري للمنح المالية للاتحادات الأعضاء، لدعم إدارة كرة القدم على المستويات المحلية والتي تأثرت بشدة جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الكاف في بيان رسمي أنه سيتم تحويل ما مجموعه 10.8 مليون دولار أمريكي إلى 54 اتحاد عضو في القارة كجزء من خطة الإغاثة لتخفيف العبء المالي على مجتمع كرة القدم الأفريقي خلال هذه الأوقات غير المسبوقة.

كما شرع الاتحاد الإفريقي في تقييم إمكانية تقديم دعم مالي إضافي للاتحادات الأعضاء من أجل استئناف وتنظيم المسابقات المحلية، فيما أعرب أحمد أحمد، رئيس الكاف عن ضرورة مساندة الاتحادات الأهلية للتغلب على الظروف الراهنة.

وقال المالاجاشي في تصريحاته الرسمية :"بسبب الانتشار السريع لوباء كورونا أوقفت الاتحادات الإفريقية الأعضاء جميع المسابقات المحلية، مما تسبب في أعباء مالية ضخمة على عاتقها".

وتابع أحمد أحمد قائلًا :"بناء على ذلك قررنا تأجيل المتطلبات الأهلية الخاصة بالحصول على المنح السنوية كي يتسنى لجميع الاتحادات الأعضاء الاستفادة منها خلال هذه الفترة الصعبة".

وكان الكاف قد أعلن قبل أسبوعين عن توزيع 3.5 مليون دولار أمريكي على المشاركين في مسابقات الأندية لموسم 2019/2020، بعدما أوقف جميع تلك المنافسات لأجل غير مسمى بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020