اللجنة الطبية باتحاد الكرة: الدوري قد يعود بداية يوليو.. ولدينا أكثر من سيناريو



أكد محمد سلطان، عضو اللجنة الطبية التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم أنه تم تحضير أكثر من سيناريو لاستئناف الدوري العام هذا الموسم، مُشيرًا إلى احتمالية العودة لاستكمال المنافسات في شهر يوليو.

وقال سلطان في تصريحات لقناة أون تايم سبورت تو :"نحن كلجنة طبية في اتحاد الكرة نحاول أن نكون جاهزين في حال العودة، كرة القدم استثمار وبها أمور عددية وليست مجرد كرة قدم، فهنا تصوير وجماهير وإعلانات وغيرهم".

وأضاف :"هناك أكثر من سيناريو لاستئناف الموسم الجاري، وفي أي حال فترة إعداد اللاعبين ستكون بين 3 أسابيع إلى شهر كامل، وكل فريق سيكون في معسكر مغلق نقوم بتأمينه".

وتابع :"سنعمل على إخضاع اللاعبين لتحاليل بشأن فيروس كورونا المستجد إن أمكن ذلك، ولكن كل شيء سيكون وفقًا لما تراه السلطات المسئولة وهي وزارة الصحة، لأن هذا قد يُعرض بعض اللاعبين للمخاطر".

وواصل :"المقترح هو أن نوجه وزارة الشباب والرياضة والصحة ونعلمهم بمقترحاتنا، وهم كوزارات معنية يقيمون الوضع، ونأخد الموافقة على المقترح وبعد ذلك ننفذه".

وأكمل سلطان قائلًا :"لعب الدوري كله في مدينة واحدة هذا مقترح، وبالتأكيد كلما قللنا عدد الملاعب هذا سيقلل المخاطر، وبالتأكيد إقامة المباريات سيكون بدون جمهور".

وأتم محمد سلطان قائلًا :"من المتوقع أن يكون هناك عودة للتدريبات في شهر يونيو، وسيكون هناك شهر أو 3 أسابيع، وفي حالة انحسار الوباء ستكون بداية المباريات في بداية يوليو أو منتصف يوليو".

استطلاع الراى


رايك في مفاوضات الأهلي مع طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون
الدوري العام - 2019/2020