اليويفا ينفي تحديد موعد نهائي دوري أبطال أوروبا



نفى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الأنباء التي تتردد حول تحديد يوم 3 أغسطس المقبل موعدًا لإقامة نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد التصريحات المنسوبة لألكسندر سيفيرين بشأن ذلك الملف.

وكان سيفيرين قد أكد في تصريحات نشرتها شبكة زد دي إف الألمانية بأن أقصى موعد يمكن خلاله إقامة نهائي دوري الأبطال هو شهر أغسطس المقبل، لتخرج بعدها التقارير بأنه تم تحديد ثالث أيام ذلك الشهر لإقامة المباراة.

وقال اليويفا في بيان نشرته وكالة الأنباء رويترز :"ذكر تقرير أن ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا أبلغ وسائل الإعلام بأن دوري الأبطال يجب أن ينتهي بحلول الثالث من أغسطس، هذا ليس صحيحًا".

وأضاف البيان "الرئيس كان في غاية الوضوح ولم يحدد تواريخ بعينها لإنهاء الموسم، واليويفا يحلل في الوقت الحالي كل الخيارات لاستكمال الموسمين المحلي والأوروبي".

واستكمل بيان اليويفا :"هذا التحليل يجري مع اتحاد الأندية الأوروبية وروابط بطولات الدوري الأوروبية في مجموعة العمل التي بدأ عملها في 17 مارس، وأولوية كل أعضاء مجموعة العمل الحفاظ على الصحة العامة".

وأتم البيان :"بعد الانتهاء من ذلك، سيكون علينا العثور على حلول لاستكمال المسابقات هذا الموسم، ويتم دراسة الخيارات حاليا لإقامة المباريات في يوليو وأغسطس إذا دعت الحاجة، وفقا لتواريخ استئناف اللعب وإذن السلطات الوطنية".

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي كان قد قرر تأجيل العديد من المسابقات منها كأس الأمم الأوروبية، مع تعليق منافسات بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لأجل غير مُسمى.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020