تغيير قرار بعد 60 سنة يكشف إمكانية استئناف الموسم في إنجلترا قريبا



كشفت إحدى الخطوات التي أقبلت عليها السلطات البريطانية في الساعات الماضية، عن إمكانية استئناف الموسم في الدوري الإنجليزي وبقية الفئات المختلفة خلال الفترة القليلة القادمة.

وأوضحت صحيفة ذا صن البريطانية أنه تقرر إلغاء القرار الصادر في الستينات من القرن الماضي بعدم بث المباريات في ظهيرة وعصر يوم السبت داخل إنجلترا.

 وكان قرار منع بث مباريات الدوري الإنجليزي على الهواء مباشرة من الساعة الثانية إلا ربع ظهرًا وحتى الخامسة وربع عصرًا من أجل دفع الجماهير لحضور مباريات الفرق التي يشجعونها من الملعب، مما يدر فوائد مالية على الأندية.

وأكدت الصحيفة واسعة الانتشار أنه تم رفع قرار حجب بث المباريات يوم السبت، وتقرر السماح بعرض أي مباريات يتم لعبها في ذلك الوقت على الهواء مباشرة على التلفزيون.

وتعتبر هذه الخطوة مؤشراً قوياً على أن السلطات الكروية تعد خططاً لاستكمال المنافسات في إنجلترا خلف أبواب مغلقة (بدون حضور جماهيري)، إذا لزم الأمر من أجل إنهاء الموسم بشكل طبيعي بعد سلسلة من التأجيلات، نظرًا لتفشي فيروس كورونا.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد أصدرت الممتاز بيانًا رسميًا مساء أمس الجمعة أعلنت من خلاله استمرار تعليق كافة المباريات ولكن لأجل غير مُسمى، مما يعد تمديد غير مشروط لقرار التعليق حتى 30 إبريل الجاري الصادر مُسبقًا.

استطلاع الراى


هل يتجه الزمالك إلى الفيفا أو المحكمة الرياضية من أجل استرجاع لقب نادي القرن الأفريقي؟
الدوري العام - 2019/2020