الأهلي لن يستفيد من فتح الإستبدال في القائمة الأفريقية



قرر الإتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" فتح الاستبدال في القائمة الأفريقية للأندية المشاركة في دوري أبطال افريقيا والكونفدرالية بناءً على شروط خاصة من بينها عدم مشاركة اللاعب مع أي فريق آخر في البطولات أو عدم مشاركته مع فريقه في المباريات من بداية البطولة.

وتضم قائمة الأهلي الأفريقية 29 لاعب بعد قيد السنغالي أليو بادجي قادما من رابيد فيينا وجاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي - علي لطفي - شريف اكرامي.

خط الدفاع: محمد هاني – أحمد فتحي - رامي ربيعة – أيمن اشرف – ياسر إبراهيم - محمود متولي– على معلول - محمود وحيد – سعد سمير.

خط الوسط: أليو ديانج – حمدي فتحي – عمرو السوليه – حسام عاشور- صالح جمعة – محمد مجدي أفشة – وليد سليمان – أحمد الشيخ – حسين الشحات – رمضان صبحي – جيرالدو – محمود كهربا.

خط الهجوم: وليد أزارو – مروان محسن – صلاح محسن – جونيور أجايي – أليو بادجي.

ووضع الكاف شروط خاصة للموافقة على استبدال أي لاعب حتى يُسمح لها بالاستبدال أولها هو وجود حد أقصى بواقع 4 أماكن فقط لكل نادي كما يجب أن يكون اللاعب الذي سيقيد لم يكن قد شارك من قبل مع أي فريق وأن يكون اللاعب الذي سيتم استبداله وسيخرج من القائمة لم يشارك في أي مباراة مع فريقه في البطولة.

قرار الكاف لا ينطبق على أي لاعب بصفوف الأهلي سوى شريف إكرامي الذي لم يشارك في 8 مباريات للفريق في البطولة حتى الآن فيما شارك صالح جمعة في مباراة الدور التمهيدي ضد فريق اطلع بره فيما شارك علي لطفي في مباراتين.

من هم اللاعبون المتاحون للقيد الأفريقي في قائمة الأهلي في المكان الشاغر؟

يجب أن يكون اللاعب مقيدا في قائمته المحلية ليتمكن من قيده في قائمة الأهلي الأفريقية أو أي لاعب تحت السن من بداية مواليد 199 لتكتمل قائمة الفريق.

الأهلي يضم في قائمته المحلية وغير مقيدين أفريقيا، حسين السيد وكريم نيدفيد واللاعب المصاب محمد محمود، ويتدرب مع الفريق الأول من الشباب عمار حمدي ومحمد عبد المنعم "مدافع" والحارس مصطفى شوبير.

 

استطلاع الراى


توقعاتك لمباراة الذهاب بين الأهلي وصن داونز بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020