لاجاردير تخسر قضيتها أمام الكاف



خسرت شركة لاجاردير الفرنسية قضيتها أمام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد قرار غرفة التجارة الدولية برفض الطعن المُقدم منها على قرار الكاف.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أصدر قرارًا الشهر الماضي بفسخ التعاقد مع شركة لاجاردير وسحب حقوق تسويق بث مباريات المسابقات الإفريقية حول العالم.

ورّحب الكاف بقرار غرفة التجارة الدولية برفض طلب الحصول على "تدابير الطوارئ" المُقدم من لاجاردير سبور فيما يتعلق بإنهاء عقدها للاستغلال التجاري لمسابقات الاتحاد الإفريقي.

وأشار الكاف في بيان رسمي أصدره مساء اليوم السبت أن شركة لاجاردير قد زعمت بأن الكاف أنهى التعاقد بشكل غير قانوني، مُطالبةً بإعادة العمل بالعقد على الفور.

من جهته، نظر محكم الطوارئ في غرفة التجارة الدولية في قرار الكاف الذي تم الإخطار به يوم 13 ديسمبر 2019، وفي الأسباب التي دفعت الكاف لإنهاء الاتفاق، قبل أن يصدر قرارًا برفض جميع طلبات لاجاردير سبور.

وعلى سبيل أن المصائب لا تأتي فرادى، فقد أُصدر قرارًا يُطالب لاجاردير سبور بدفع التكاليف الإدارية لإجراءات التحكيم وأيضًا المساهمة بأكثر من 60000 يورو في التكاليف القانونية للكاف.

وأتم الكاف بيانه قائلًا :"بدعم من الفيفا، سيواصل الكاف الدفاع عن حقوق مشجعي كرة القدم الذين يريدون أن يتمكنوا من مشاهدة كرة القدم الأفريقية في بلادهم، وسيحمي الكاف أيضًا حقوق الشركاء التجاريين الحقيقيين الذين يرغبون في رؤية بيئة عمل صحية وتنافسية وشفافة لكرة القدم في إفريقيا".

استطلاع الراى


هل ينجح السنغالي أليو بادجي مع الأهلي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020