بعد خماسية ليفربول.. إيفرتون يقيل مدربه ماركو سيلفا ويعين فيرجسون مؤقتا



أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي إقالة مديره الفني ماركو سيلفا من منصبه، بعد أقل من 24 ساعة من الخسارة الثقيلة أمام الغريم التقليدي ليفربول بخماسية مقابل هدفين ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحسب شبكة سكاي سبورتس فإن نادي إيفرتون قد أكد إقالة ماركو سيلفا بعد محادثات مطولة مع مالك النادي فرهاد مشيري ورئيس مجلس الإدارة بيل كينرايت في ملعب التدريب في فينش فارم.

وقررت إدارة إيفرتون تولي دونكان فيرجسون المسؤولية المؤقتة عن الفريق الأول قبل مباراة يوم السبت ضد تشيلسي، حيث قال النادي في بيانه الرسمي :"النادي يهدف إلى تأكيد مدير فني دائم جديد في أسرع وقت ممكن".

ووصل سيلفا في مايو 2018 وقاد إيفرتون إلى المركز الثامن في الموسم الماضي، إلا أن التوفيز يعيش موسمًا سيئًا من ناحية النتائج هذا الموسم، حيث حقق فوزًا واحدًا في ستة لقاءات ولديهم 14 نقطة فقط من 15 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحسب التقارير الصحفية البريطانية، فإن إدارة إيفرتون تبحث التعاقد مع عدد من المدربين المتاحين في الوقت الحالي أبرزهم، ديفيد مويس.

ويواجه إيفرتون سلسلة هائلة من المباريات خلال الفترة المقبلة، حيث سيستضيف تشيلسي يوم السبت ويواجه أيضاً مانشستر يونايتد وأرسنال ومانشستر سيتي ضمن مبارياته الست المقبلة بالدوري، قبل السفر إلى أنفيلد مرة أخرى لمواجهة ليفربول في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي.

استطلاع الراى


هل ينجح السنغالي أليو بادجي مع الأهلي؟
الدوري العام - 2019/2020