منافس الأهلي في دوري الأبطال – كانو سبورت.. بطل الدوري في 4 سنوات.. وعلاقة وطيدة مع عملاقة الأندية الأوروبية



ضرب فريق كانو سبورت أكاديمي بطل غينيا الاستوائية موعدًا لمواجهة النادي الأهلي في دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد الفوز على ميكيلي أندير 70 الأثيوبي في الدور التمهيدي.

ويستعرض El-Ahly.comبعض التفاصيل الخاصة بنادي كانو سبورت قبل مواجهة الأهلي، خاصةً وأنه يعد وجه جديد على الكرة الإفريقية.

النشأة:

بدأ نادي كانو سبورت نشأته الأولى في عالم كرة القدم عام 2014، حيث يتواجد مقره بعاصمة غينيا الاستوائية، مالابو، حيث قام بإنشائه رجل الأعمال كانديدو نسيو أكومو، مدير عام أحد شركات البترول.

القوام:

يعتمد نادي كانو سبورت كغيره من الأكاديميات الإفريقية على اللاعبين الشباب، حيث يهدف في النهاية لتصدير أكبر كم ممكن من المواهب، وهو ما حدث بالفعل عندما انتقل لاعب الفريق باسيليو ندونج إلى شكوبي المقدوني وسانتياجو إينيمي إلى نانت الفرنسي.

تاريخه:

لم يتمكن نادي كانو سبورت من فرض سيط واسع في القارة الإفريقية حتى الآن نظرًا لنشأته منذ 5 أعوام فقط، إلا أنه نجح من حصد بطولة الدوري في الموسم قبل الماضي، قبل أن يحصد المركز الثاني في الموسم الماضي خلف نادي.

نجوم الفريق:

على الرغم من صغر سن العديد من اللاعبين في فريق كانو سبورت إلا أنه يمتلك عدة نجوم ومواهب، أبرزهم المدافع هيرنيستو مونتيرو بيكومبا، الذي شارك مع منتخب غينيا الاستوائية في بطولة كأس الأمم الإفريقية الماضية، بالإضافة للمدافع الدولي الآخر ماريانو أوندو موسوي، وبجانب أناطوليو الذي حصد جائزة هداف الدوري برصيد 6 أهداف.

وأعلن منتخب غينيا الاستوائية الأول خلال الأيام الماضية ضم اللاعب لويس ميجيل نلافو صاحب الـ 16 عامًا من فريق كانو سبورت للمشاركة في مباريات المنتخب بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، مما أحدث صدى واسعًا نظرًا لصغر سن اللاعب.

أحدث صفقاته:

ضم فريق كانو سبورت 3 لاعبين في يناير الماضي كانوا جميعم من نادي ريال إكس الهابط لدوري الدرجة الثانية الغيني، وهم جورجي موسيرا صاحب الـ 17 عامًا، وإداوردو أسوتشاو (دينهو) ونيفيس كواريزما (ديلسون) صاحبا الـ 19 عامًا.

علاقته بالأندية العالمية:

أعلن نادي كانو سبورت في سبتمبر الماضي أن كشاف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي،عمر سكولا قد زار مقر النادي، حيث تمكن من مشاهدة مباراة استعراضية بين فريقين من النادي، قبل أن يعد بعض لاعبي الفريق من تسهيل مهمتهم في اقتحام كرة القدم الأوروبية خاصةً اللاعب لويس ميجيل نلافو، وذلك بعد أيام قليلة من زيارة بعض أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للنادي.

من جهته، قام فينانسيو توماس، المدير الرياضي للنادي بزيارة البرتغال في وقتٍ سابق من أجل الاجتماع برئيس نادي بوافشيتا البرتغالي، حيث كان يهدف الاجتماع إلى التفاوض على تعاون محتمل في مجال انتقالات اللاعبين.

قام مامادو ساخو، لاعب المنتخب الفرنسي ذو الأصول السنغالية بزيارة نادي كانو سبورت في مايو عام 2018 عندما كان لاعبًا في صفوف كريستال بالاس الإنجليزي، حيث قام بمتابعة مباراة بين فريق شباب وناشئو الفريق، وذلك بعد أسابيع قليلة من اجتماع بين فيثنتي ديل بوسكي، المدير الفني التاريخي لريال مدريد والمنتخب الإسباني مع بعض لاعبي الفريق.

سبق للفريق وأن أقام معسكرًا قصيرًا في مقر نادي ريال مدريد الإسباني "الفالديبيباس"، حيث استقبلهم حينها المدير الفني لشباب الملكي وأسطورة خط وسط النادي، جوتي.

استطلاع الراى


ما الخطة التي سيعتمد عليها فايلر؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020