قائمة الأهلي.. قلب الدفاع «تخمة في العدد والدكة مصير الرباعي»



أعلنت إدارة شئون اللاعبين باتحاد كرة القدم المصري عن تعليمات القيد للموسم الجديد 2018/2019 والتي تسمح بقيد 30 لاعب في قائمة كل فريق.

ويقدم El-Ahly.comتقرير خاص عن قائمة الأهلي للموسم الجديد والراحلين عن الفريق والتي سيتم الإعلان عنها في الفترة المقبلة.

قائمة الأهلي.. لا أزمات في حراسة المرمى

قائمة الأهلي والتي تضم 41 لاعبًا بعد عودة المعارين

حراسة المرمى: شريف إكرامي – محمد الشناوي – علي لطفي – عمر رضوان – محمد الغندور

خط الدفاع: سعد سمير – أيمن أشرف – محمد نجيب – أحمد فتحي – محمد هاني – علي معلول– ياسر إبراهيم – رامي ربيعة – محمود وحيد – أحمد علاء – باسم علي – محمود الجزار – حسين السيد.

خط الوسط: حسام عاشور – عمرو السولية– هشام محمد - وليد سليمان – اسلام محارب – ناصر ماهر– محمد شريف – أحمد حمودي– كريم "نيدفيد"– حسين الشحات – رمضان صبحي– حمدي فتحي – صالح جمعة – أحمد الشيخ – جيرالدو – مؤمن زكريا- أحمد حمدي – أكرم توفيق – محمد محمود.

خط الهجوم: مروان محسن – وليد أزارو – صلاح محسن– جونيور أجايي – عمرو جمال – أحمد ياسر ريان.

تحت السن

مصطفى أحمد شوبير- أحمد طارق سليمان- عربي بدر- عمار حمدي

قلب الدفاع

يمتلك الأهلي 7 لاعبين في ذلك المركز هم سعد سمير، وأيمن أشرف، ومحمد نجيب، وياسر إبراهيم، ورامي ربيعة، وأحمد علاء، ومحمود الجزار، إلا أن أيمن أشرف هو الوحيد الذي ضمن المشاركة أساسيًا طوال الفترات التي كان متاحًا بها.

وتعرض سعد سمير الذي شارك في العديد من المباريات قبل أن يتوقف مشواره هذا الموسم بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام صن دوانز في شهر إبريل الماضي، ليغيب حتى نهاية الموسم.

شهد هذا الموسم أقل عدد مشاركات لمحمد نجيب منذ انضمامه للنادي الأهلي، حيث شارك في مباراتين فقط كانتا أمام وادي دجلة والإنتاج الحربي، نجح خلالهما المارد الأحمر بالحصول على 4 نقاط والخروج بشباك نظيفة.

انتقل ياسر إبراهيم للنادي الأهلي قادمًا من سموحة في يناير الماضي، حيث شارك مع المارد الأحمر في 13 مباراة بمسابقة الدوري و5 مباريات بدوري أبطال إفريقيا.

الإصابة التي تعرض لها رامي ربيعة في يناير من العام الماضي حرمته من المشاركة في جميع مباريات النادي الأهلي حتى شهر مارس الماضي، حيث شارك في 5 مباريات بالدوري ومباراة واحدة بدوري أبطال إفريقيا.

انضم أحمد علاء للنادي الأهلي في الصيف الماضي قادمًا من الداخلية حيث شارك مع المارد الأحمر في 6 مباريات من بينهما 5 في الدوري وواحدة في كأس مصر، فاز الأهلي في 5 منهم وتعادل في واحدة.

ورحل محمود الجزار عن النادي الأهلي في يناير الماضي منتقلًا للجونة على سبيل الإعارة بعدما شارك في مباراة وحيدة مع المارد الأحمر كانت أمام الترسانة في كأس مصر.

استطلاع الراى


هل تتوقع انضمام محمد صلاح للمنتخب المصري في الأولمبياد؟
الدوري العام - 2019/2020