الأهلي يكتفي بالتعادل أمام نيو بورت الإنجليزي في ثاني ودياته بمعسكر إسبانيا



اكتفى النادي الأهلي بالنتيجة التعادل بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعته أمام نيور بورت الإنجليزي في ثاني مبارياته الودية بمعسكر إسبانيا.

ويخوض النادي الأهلي معسكرًا خارجيًا في مدينة أليكانتي الإسبانية يستمر لمدة 11 يومًا ويتخلله 3 مباريات ودية، في إطار الاستعدادات لما تبقي من الموسم الجاري والموسم القادم.

ودخل النادي الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: علي لطفي - باسم علي - محمد نجيب - رامي ربيعة - محمد هاني - عمرو السولية - حسام عاشور - ناصر ماهر - أحمد حمودي - إسلام محارب - عمرو جمال.

وجاءت أحداث المباراة متوسطة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، مع محاولات من لاعبي كلا الفريقين لإثبات الذات أمام الأجهزة الفنية قبل انطلاق البطولة.

وشهدت الدقائق الأولى تمركزًا من الفريقين في وسط الملعب، قبل أن يبدأ لاعبو الأهلي في التحكم باللعب من خلال تمريرات عمرو السولية إلى إسلام محارب وأحمد حمودي. ولاحت فرصة خطيرة من تمريرة لعمرو جمال الذي صوّب بقوة بجوار القائم.

وفي الدقيقة العاشرة، كاد محارب أن يسجل الهدف الأول بعد متابعة لعرضية محمد هاني، ورد نيو بورت بهجمة سريعة انتهت بتسديدة خارج المرمى. وبعدها، عاد اللعب لوسط الملعب، ونجح عاشور في قطع العديد من الكرات وتعطيل هجمات المنافس.

وفي الدقيقة 22 تقدم فريق نيو بورت في النتيجة عن طريق المهاجم الأيرلندي صاحب الـ 31 عامًا بادرايج اموند، قبل أن يشن النادي الأهلي عدة هجمات لإدراك التعادل.

ولاحت فرصة خطيرة في الدقيقة ال٣٢، عندما راوغ حمودي ومرر عرضية داخل منطقة الجزاء لم يتم ترجمتها لهدف. واستمر ضغط لاعبي الأهلي واستحواذهم على الكرة مع تمركز دفاعي من جانب المنافس.

وفي الدقيقة ٤٥، كاد عمرو جمال يسجل من رأسية متقنة، بعد دقائق قليلة من تصويبة قوية من حسام عاشور مرت أعلى العارضة.

ودفع مارتن لاسارتي في بداية الشوط الثاني بعدد من التبديلات.. وشارك حمدي فتحي وأحمد فتحي وعلي معلول وصالح جمعة ومحمد شريف وأحمد الشيخ وصلاح محسن.

الأهلي نجح في تعديل النتيجة في الدقيقة 53 عن طريق الجناح أحمد الشيخ، بعدما استلم كرة من عمرو السوليه على الجهة اليسرى توغل بها في العمق وصوب كرة في أقصى الزاوية اليمنى للحارس.

وفي الدقيقة ٦٣، دفع لاسارتي بأحمد علاء وياسر إبراهيم وهشام محمد لتنشيط خطوط الفريق. وبعدها، صوب حمدي فتحي كرة قوية حولها الدفاع لخارج الملعب.

وفي الدقيقة ٨٠، مرر فتحي كرة مميزة لصلاح محسن في منطقة الجزاء أنقذها حارس الفريق الإنجليزي، وحاول لاعبو المنافس تنظيم هجمات مرتدة إلا أن وسط ملعب الأهلي نجح في التعامل معها وإبعاد الخطورة عن مرمى علي لطفي.

وفي الدقيقة ٨٧، قام حكم اللقاء بطرد دانيال ليدبيتر مدافع نيو بورت نتيجة التدخل بعنف على حمدي فتحي، وأشهر البطاقة الحمراء لأحمد الشيخ نتيجة الاعتراض على قراره بعد تدخل عنيف من جانب المنافس.

استطلاع الراى


ما الخطة التي سيعتمد عليها فايلر؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020