مانشستر يونايتد والسعودية.. القصة الكاملة لمحاولات محمد بن سلمان دخول عالم الاستثمار الرياضي



نشرت العديد من التقارير الصحفية الإنجليزية عن محاولات الاسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وبدون سابق انذار خرجت على الساحة بعض التقارير الصحفية وتحديداً من صحيفة الديلي ستار الإنجليزية التي نقلت بدورها عن تقارير اخري من الشرق الأوسط عن رغبة ولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان لشراء العملاق الإنجليزي مانشستر يونايتد.

ورغبة في مجاراة التجربة الإماراتية التي قام بها منصور بن زايد ال نهيان في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي والتجربة القطرية التي قام بها ناصر الخليفي في نادي باريس سان جيرمان الفرنسي اكدت الصحافة الإنجليزية عن رغبة وليد العهد السعودي في دخول عالم الاستثمار الرياضي.

وعلى ذلك وبعد القصة التي نشرتها جريدة الديلي ستار، اتخذت جريدة الصن نفس النهج وتحدثت عن لقاء منتظر بين افرام جليزر وبين ولي العهد محمد بن سلمان من اجل مناقشة العرض الذي سيخطو به اول الخطوات داخل عالم الاستثمار الرياضي.

وأكدت صحيفة الصن في تقريرها ان افرام جليزر أحد افراد العائلة التي تملك النادي الإنجليزي والتي قامت بشرائه في عام 2005 مقابل 790 مليون جنية إسترليني سوف يتواجد في الرياض خلال شهر أكتوبر الجاري من اجل مناقشة بعض الاستثمارات وقد يكون أحدها بيع العملاق الإنجليزي.

وضعت صحيفة الصن مبلغ 3 مليار إسترليني من اجل دفع عائلة الجليزر الامريكية لبيع النادي، على الرغم من الأرباح الكبيرة التي يحققها النادي حتى مع الازمات التي تعصف بفريق الكرة في السنوات الأخيرة.

ولم يتوقف الامر عند ذلك ففي تقرير اخر على الشبكة الإنجليزية صاحبة المصداقية الأكبر سكاي سبورت تناولت الانباء التي تحدثت عن ذلك، وبعد الإشارة الي ان أسهم مانشستر يونايتد شهدت صعود ببورصة نيويورك عقب الحديث عن الصفقة المحتملة بين الجليزر وولي عهد المملكة العربية السعودية، اسهبت سكاي في شرح التفاصيل.

وفي تقرير اخر اكدت سكاي سبورت ان الانباء التي تحدثت عن بيع مانشستر يونايتد غير صحيحة، حيث ان النادي يعد بالنسبة للعائلة الامريكية الثرية غير متاح للبيع.

وأكدت سكاي سبورت ان عائلة الجليزر قد توافق على الجلوس فقط للاستماع للعروض المقدمة من ولي العهد السعودي في حالة وصول العرض أولاً الي 4 مليار جنية سترليني فقط من اجل التفاوض.

وتابعت ان المملكة العربية السعودية سبق وتعاملت مع النادي الإنجليزي في محاولة منها لتطوير الرياضة السعودية عن طريق ارسال عدد من اللاعبين للمعايشة مع عملاق الشمال الأحمر.

والي الان لم يتم التأكيد على وجود عرض من الأساس من الجانب السعودي لشراء النادي الإنجليزي وهو ما اكدت عليه شبكة سكاي سبورت.

 

استطلاع الراى


أكثر مركز يحتاج التدعيم بفريق الأهلي في الانتقالات الشتوية
الدوري العام - 2019/2020