سوبر أهلي (2) في 2006.. الأهلي يهزم الإصابات والحظ والجيش الملكي



الأهلي يسعى لإضافة نجمة سابعة في كأس السوبر الأفريقي.. ستة ألقاب يعتلي بهم المارد الأحمر (كالعادة) قائمة الأبطال في السوبر محققاً رقماً قياسياً آخر له في القارة السمراء، يضاف لرقميه القياسيين في دوري الأبطال (8 ألقاب) وبطولة أبطال الكؤوس (4 ألقاب)..

El-Ahly.com يستعرض معكم حكاية الألقاب الحمراء الستة في سوبر أفريقيا..

الثاني..

التاريخ: 24 فبراير 2006

المكان: ستاد القاهرة الدولي – القاهرة

المنافس: الجيش الملكي (المغرب)

الحكم: كومان كوليبالي (مالي)

الأهلي يحقق لقب دوري الأبطال 2005 بنتائج قياسية وبلا هزيمة.. المارد الأحمر مرشح فوق العادة للقب.. لكن كأس الأمم الأفريقية التي فازت بها مصر قبل أسبوعين في القاهرة تركت جسد الأهلي مثخنا بالجراح، بعد أن ضربت الإصابة الثلاثي الأساسي محمد شوقي، محمد بركات ووائل جمعة ليغيبوا جميعاً عن لقاء الجيش الملكي المغربي في السوبر الأفريقي..

تشكيل الأهلي:

عصام الحضري

عماد النحاس– أحمد السيد – شادي محمد

إسلام الشاطر– حسن مصطفى – حسام عاشور– محمد أبو تريكة–محمد عبد الوهاب (هيثم الفزاني 83)

عماد متعب–فلافيو أمادو (وائل رياض 94 (أسامة حسني 105))

المدير الفني: مانويل جوزيه

الإصابات من ناحية، والإرهاق الواضح من كأس الأمم يضرب حسن مصطفى وأبو تريكة وعبد الوهاب ومتعب من ناحية أخرى.. المباراة تمر سلبية وينتهي وقتها الأصلي بإصابة جديدة لعبد الوهاب، والناشئ هيثم الفزاني يدخل بديلاً في أول مباراة رسمية له..

لا جديد في الوقت الإضافي سوى دخول وائل رياض بدلاً من فلافيو، لكن الحظ يواصل معاندته  ليصاب شيتوس بدوره ويخرج ليدخل أسامة حسني بدلاً منه.. وشادي محمد ينقذ اللقب بإخراج كرة خطيرة لجواد أقدار من على خط المرمى.. ويبدو أن ركلات الترجيح هي الحل..

الحضري يتصدى لكرة نور الدين بوبو.. عماد النحاس وأسامة حسني وشادي محمد وإسلام الشاطر يسجلون للأهلي، والحضري يتصدى مرة أخرى لكرة محمد الفضلي ليحسم الأهلي اللقب الثاني له.. بركلات الترجيح هذه المرة..

طالع أيضاً

سوبر أهلي (1) .. كايزر تشيفز الضحية.. وسوبر 2002 في الجزيرة

استطلاع الراى


من الفريق الأقرب للهبوط مع طنطا ونادي مصر؟
كأس مصر - 2019/2020