رسميا.. يوفنتوس المنافس رقم 20 للأهلي في كأس العالم للأندية



أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم تأهل نادي يوفنتوس الإيطالي إلى بطولة كأس العالم للأندية المُقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2025.

وجاء في بيان رسمي من الفيفا: "أصبح الفريق الإيطالي آخر من يحجز مقعده اليوم في البطولة الافتتاحية المكونة من 32 فريقاً والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2025.. يعد يوفنتوس الإيطالي أحدث فريق يتأهل إلى النسخة الافتتاحية منمونديال 2025".

وأضاف: "انتصار برشلونة الإسباني على نابولي الإيطالي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا يعني أن فريق المدرب ماسيميليانو أليجري ضمن مكانه في البطولة العالمية عبر مسار التصنيف".

وتابع: "يُسمح لناديين بحد أقصى من نفس الدولة بالتأهل إلى البطولة، باستثناء الحالات التي يفوز فيها أكثر من ناديين من نفس الدولة ببطولة الأندية الأولى في القارة خلال فترة الأربع سنوات".

وأتم البيان: "نابولي أصبح خارج حسابات التأهل بعد خروجه من دوري أبطال أوروبا، حيث لن يتمكن من اللحاق بيوفنتوس، ومع تأهل إنتر ميلان بالفعل فإن كلا المقعدين المتاحين لإيطاليا تم ملؤهما الآن".

وتضم النسخة الجديدة لبطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في أمريكا خلال شهري يونيو ويوليو العام القادم 32 فريقًا، من بينهم 12 مقعدًا متاحًا للفرق الأوروبية، وتأهل منهم حتى الآن 10 فرق.

وبذلك بلغ عدد الفرق المتأهلة للنسخةالموسعةلبطولة كأس العالم للأندية 21 فريقًا حتى الآن، مع انتظار تأهل 11 فريقًا جديدًا سيتم تحديدهم من خلال الفرق الفائزة بالبطولات القارية هذا الموسم وتصنيف الفيفا.

وتأهل لكأس العالم للأندية 2025 حتى الآن كل من أندية الأهلي والوداد المغربي والهلال السعودي وسياتل ساوندرز الأمريكي وريال مدريد الإسباني وأوراوا ريدز الياباني ومانشستر سيتي وتشيلسي من إنجلترا، وإنتر ميلان ويوفنتوس من إيطاليا.

كما تأهل بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند من ألمانيا، ومونتيري وكلوب ليون من المكسيك، وبالميراس وفلامنجو وفلومينينسي من البرازيل، وبورتو وبنفيكا من البرتغال، وأوكلاند سيتي النيوزلندي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا