تفاصيل التحركات الأولى من الأهلي لضم حارس مرمى جديد في الشتاء



بدأ النادي الأهلي تحركاته لضم حارس مرمى جديد، في فترة الانتقالات الشتوية، وذلك بعد الإصابة التي تعرض لها محمد الشناوي، حارس مرمى المارد الأحمر، خلال مشاركته مع منتخب مصر في بطولة كأس إفريقيا.

وأوضحت قناة صدى البلد، إحدى المؤسسات التابعة لمالك نادي سيراميكا كليوباترا أن محمد بسام، حارس مرمى الفريق هو أحد ثلاثة حراس يحاول النادي الأهلي المفاضلة بينهم لاختيار واحد منهم ليحل بديلًا لمحمد الشناوي، الذي تعرض لإصابة أنهت تقريبًا موسمه، حيث سيغيب 6 أشهر.

وأشارت القناة إلى أن محمد بسام ومحمد أبو جبل، حارس البنك الأهلي وعلي لطفي، حارس نادي زد هم أبرز الأسماء التي يفكر الأهلي في ضمها في الوقت الحالي، مؤكدةً أن مسئولي القلعة الحمراء بدأ مفاوضات ضم محمد بسام.

وذكرت أن الأهلي تفاوض لضم محمد بسام على سبيل الإعارة بنية الشراء بعد 6 أشهر، وهو الأمر الذي وافق عليه نادي سيراميكا كليوباترا، بشرط أن يضم مصطفى شوبير، حارس المارد الأحمر.

وأكدت القناة أن الأهلي يريد أن يكون مصطفى شوبير هو بديل بسام الأول في الفريق، وعرضت في المقابل انتقال حمزة علاء أو مصطفى مخلوف، وهو ما رفضه نادي سيراميكا كليوباترا، نظرًا لامتلاكه لاعب في نفس السن بنفس المركز وهو علي الجابري، لذا توقفت المفاوضات بين الناديين.

وأكملت القناة أن الأهلي لم يتواصل مع علي لطفي أو نادي زد، الذي سيوافق على عودة الأخير إلى الأهلي، حيث يطبق النادي سياسة الموافقة على طلبات الأهلي في أي وقت، نظرًا للعلاقة القوية بينهما، وهي أيضًا نفس سياسة زد العامة في التعامل مع جميع الأندية.

وأتمت القناة أن محمد أبو جبل مازال في الصورة، إلا أن الأهلي لم يبدأ المفاوضات بشكل رسمي لضمه في الفترة الحالية، إلا أنه سيبقى في دائرة المرشحين للانضمام إلى المارد الأحمر.

من جهته، أكد أحمد شوبير، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم الأسبق أن الأهلي يريد استعارة أحد الحراس، وأن أمير توفيق، مدير التعاقدات في النادي تواصل مع طارق أبو العينين، رئيس مجلس إدارة سيراميكا كليوباترا، وطلب رسميًا استعارة محمد بسام حتى نهاية الموسم الجاري.

وأضاف شوبير في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورتس: "سيراميكا كليوباترا في المقابل طلب التعاقد مع مصطفى شوبير، والأهلي قال إن هذا الحارس غير قابل للتفاوض، فرد سيراميكا أن بسام غير قابل للتفاوض هو الآخر، وهذه هي الجولة الأولى من المفاوضات.. أعتقد أنه ستكون هناك مفاوضات ثانية".

وتابع: "الطرح الثاني هو التعاقد مع علي لطفي، الذي انتقل من الأهلي إلى زد بنظام البيع، وتم ترشيح اسمه لمارسيل كولر وجهازه المعاون، إلا أنهم يفضلون حارس آخر، باعتبار أن علي لطفي كان موجودًا في الفترة الماضية".

وأكمل: "الأهلي لم يبدأ أي مفاوضات لضم محمد أبو جبل، الأهلي يريد حارس بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم، ما علمته أن إدارة البنك الأهلي لن تمانع انتقال أبو جبل إلى الأهلي، بشرط ضم مصطفى شوبير بدلًا منه".

وأتم أحمد شوبير تصريحاته قائلًا: "مارسيل كولر وافق على ترشيح محمد بسام، وامتعض على ترشيح علي لطفي.. الحراس الثلاثة يريدون الانتقال للأهلي، حتى وإن كان على سبيل الإعارة".

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا