الفيفا يعلن استحداث بطولة جديدة بين ابطال القارات



أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" استحداث بطولة جديدة للأندية أبطال القارات المختلفة ستكون بديلة لكأس العالم للأندية بشكلها الحالي.

وتم تحديد نصف النهائي يوم 14 ديسمبر 2024 ونهائي البطولة بين بطل أوروبا والمتأهل من باقي القارات يوم 18 ديسمبر.

وتتكون البطولة من مرحلتين، في الجولة الأولى، على أساس التناوب، سيلعب الفائز بدوري أبطال آسيا أو الفائز بدوري أبطال أفريقيا على ملعبهم ضد الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا.

سيواصل الفائز في هذه الجولة اللعب إما مع الفائزين بدوري أبطال آسيا أو الفائز بدوري أبطال أفريقيا في الجولة النهائية. ستشهد النسخة الأولى تحديد هوية فريق الاتحاد الآسيوي أو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في الجولة الأولى عن طريق القرعة، وسيتم تقسيم حقوق استضافة الجولة الأولى والجولة النهائية بين فريقي الاتحاد الآسيوي والكاف المعنيين وفقًا لذلك، بحيث يلعب كل فريق مباراة واحدة في ملعبهم. سيتم تبديل حقوق استضافة الجولة الأولى والجولة النهائية كل عام بعد ذلك.

وسيلعب الفائز بكأس أبطال الكونكاكاف مع الفائز بكأس ليبرتادوري في مباراة واحدة على الملعب الرئيسي لأحد الأندية، مع مضيفي سيتم تحديد النسخة الأولى عن طريق القرعة وتتناوب حقوق الاستضافة كل عام بعد ذلك.

المباراة الفاصلة: سيلعب الفائزون في المرحلتين السابقتين مع بعضهم البعض في الأيام التي تسبق المباراة النهائية، في نفس المكان المحايد الذي يستضيف المباراة النهائية.

النهائي: سيلعب الفائز في المباراة الفاصلة مع الفائز في دوري أبطال أوروبا في مكان محايد، حيث سيتم تتويج الفائزين كأبطال لذلك العام.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا