صفقة جديدة منتظرة وموهبة طارت إلى نيوكاسل «تفاصيل عمل لجنة المواهب في الأهلي»



كشفت قناة أون تايم سبورتس تفاصيل عمل لجنة المواهب في النادي الأهلي برئاسة هاني رمزي، مُشيرةً إلى احتمالية التعاقد مع مهاجم جديد خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد ضم الفرنسي أنتوني موديست.

وقال محمد المحمودي، مقدم برنامج سوبر ليج عبر شاشة قناة أون تايم سبورتس: "بعد الحلقة الماضية كان هناك تواصل من النادي الأهلي، (مش عشان قولنا كلمتين حلوين عن أنتوني موديست)، بل لأننا أجرينا مداخلة هاتفية مع حسن بلتاجي، محلل الأداء بالمنتخب الألماني وتحدثنا معه عن طريقة عمل الكشافة".

وأضاف: "في يناير الماضي قرر الأهلي أن يكون هناك طاقم كشافة يبدأ على أهم المواهب الموجودة لضمها للنادي، ويعمل هذا الطاقم على تطوير قاعدة الناشئين في النادي، ومن يتم تصعيده، ومن يتم السماح له بالاحتراف".

وتابع: "تم الاتفاق على أن يكون هناك طاقم يتابع بطولة إفريقيا للشباب الماضية التي أُقيمت في مصر، ويعمل هذا الطاقم على تحليل المنتخبات في البطولات عبر كتابة التقارير، والأهلي يقيم هذا الطاقم من خلال هذه التقارير".

وأكمل: "الأهلي قام بعد ذلك بتشكيل لجنة المواهب، وبدأت عملها في شهر مايو الماضي، أي قبل 4 شهور فقط، وعملت اللجنة على الناشئين في البداية.. من يستمر ومن يرحل بيع نهائي ومن يرحل على سبيل الإعارة".

وواصل: "لم يحدث وأن مارسيل كولر كان يريد التعاقد مع جوستافو سوزا، لاعب جيونبوك الكوري الجنوبي فقط لا غير.. سوزا كان واحد من الأسماء التي يريدها كولر، وكان لديه 3 او 4 أسماء آخرين".

وأردف: "كان هناك لاعب قوي جدًا على رادار لجنة المواهب، وكان في منتخب إفريقي وكان متألقًا، ووصلنا بالبحث أن هذا اللاعب هو الجامبي مينتيه، البالغ من العمر 19 عامًا، وهذا اللاعب تم عرضه على كولر، لكنه انتقل سريعًا إلى نيوكاسل الإنجليزي، الذي أعاره إلى فينورد الهولندي".

وزاد: "طاقم الكشافة يحتاج للسفر إلى متابعة اللاعبين وعدم الاعتماد فقط على الفيديوهات، كما أن طاقم المواهب في الأهلي لم يكن يستطيع الاجتماع بمارسيل كولر بسبب انشغاله مع الفريق في المباريات".

وأتم محمد المحمودي تصريحاته قائلًا: "النادي الأهلي يعمل الآن على البحث عن مهاجم تحت السن، فمسألة المهاجم لم تنتهِ بالتعاقد مع أنتوني موديست فقط".

استطلاع الراى


أفضل لاعب في فريق الأهلي عام 2023
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا