هيندرسون عن ملف المثلية: لن اغير موقفي.. سأحترم الثقافة في السعودية وان سنحت الفرصة لدعمهم سأفعل



يُعرف عن جوردان هيندرسون لاعب منتخب إنجلترا وقائد ليفربول الإنجليزي السابق ولاعب الاتفاق السعودي الحالي، أنه لديه تاريخ طويل من دعم المثليين، ويبدو أن الأمر لم يتوقف عنده حتى بعد انتقاله للعب في المملكة العربية السعودية، ذو الأصول الإسلامية الرافضة للمثليين.

وقال هيندرسون في تصريحات لـ " أثليتك " : كل ما حاولت فعله هو المساعدة، وعندما طلب مني ذلك فعلت كل ما في وسعي، ارتديت الأربطة الداعمة وشارة القيادة الملونة، لقد تحدثت مع أشخاص في مجتمع الشواذ لمحاولة استخدامي لدعمهم ومساعدتهم.

وأضاف : لا أحب أن أسمع عبارات مثل أنني أدرت ظهري لهم، هذا يؤلمني كثيرا، أنا أهتم بالفعل لأمرهم، لدي أصدقاء وأقارب من هذه الفئة في المجتمع، يحق لهم إبداء أرائهم، يحق لهم الشعور بالأمر، أود أن أعتذر لهم وأؤكد أنني لم أتغير كشخص.

وأكمل : أنا لا أقول أنني سآتي إلي السعودية للقيام بهذه الأمور، الناس يعرفون قيمي، وهي لن تتغير لأنني سأذهب إلي بلد مختلف، وقوانينها مختلفة.

وتابع : أري الأمر إيجابي هنا، فالجميع هنا يعرفون الحملات التي قمت بها، والمعتقدات التي أعتقد فيها، لم يذكروا الماضي ولو مرة واحدة، ولم يوجهوني أقول هذا أو لا أقول، أعتقد أن هناك محاولات للانفتاح.

وأنهي : لا أستبعد ارتداء شارة الملونين هنا، لكن في نفس الوقت لن أقوم بعدم احترام الدين والثقافة هنا، أنا أؤمن بأن كل شخص يفعل ما يريد، لذا لو كان الأمر لن يكون فيه احتراما للدين فلن أفعل، ولكن إن سنحت الفرصة سأفعل.

استطلاع الراى


من يتوج ببطولة كأس مصر؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا