سباليتي يرفض تكرار الخطأ الذي أبعده عن الأهلي المصري



رفض لوتشيانو سباليتي، المدير الفني السابق لنادي نابولي تكرار الخطأ الذي أبعده من قبل عن تولي القيادة الفنية للنادي الأهلي، وذلك عند قراره بقبول عرض الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، من أجل تدريب منتخب الأتزوري.

وكادت أن تنهار مفاوضات اتحاد الكرة الإيطالي مع سباليتي لتدريب المنتخب الأول، بسبب وجود بند في عقده الذي لا يزال ملزمًا به مع نابولي، حتى يونيو 2024، رغم رحيله عن النادي، عقب نهاية الموسم الماضي.

وينص عقد سباليتي مع نابولي على استمرار حصوله على راتبه بشكل مع النادي، حتى بعد الرحيل عن صفوفه، إلا أنه المدرب سيكون ملزمًا بدفع 3 مليون يورو، للسماح له بقبول أي مهمة تدريبية جديدة، وهو أمر مشابه لما حدث عند مفاوضات النادي الأهلي معه قبل حوالي 4 مواسم.

ورغم تحذيرات أوريليو دي لورينتيس، مالك نابولي من أنه لن يتنازل عن التعويض مقابل انتقال لوتشيانو سباليتي لتدريب منتخب إيطاليا، إلا أن المدرب البالغ من العمر 64 عامًا قرر هذه المرة الموافقة على العرض، وعدم تكرار الخطأ الذي أبعده عن تدريب النادي الأهلي من قبل.

وكانت إدارة النادي الأهلي قد دخلت في مفاوضات جادة مع سباليتي في أغسطس 2019 لتدريب الفريق، خلفًا لمارتن لاسارتي، وقبل تعيين رينيه فايلر، إلا أن عقد لوتشيانو مع ناديه السابق إنتر ميلان حينها، منعه من الموافقة على عرض القلعة الحمراء.

وجاء في بيان رسمي من النادي الأهلي في عام 2019: "جاء اختيار لجنة التخطيط لرينيه فايلر بعدما حددت خمسة أسماء بعينها من المدربين للتفاوض معهم عقب دراسة ما يزيد عن 30 سيرة ذاتية، وكان من بين الأسماء الخمسة المرشحة أثنين لم تتم المفاوضات معهم بشكل نهائي أولهم الإيطالي سباليتي".

وأضاف البيان: "وافق الأهلي على طلبات سباليتي التعاقدية والمادية لكنه طلب إرجاء استلام المهمة بعد إنهاء أزمته مع ناديه الحالي ولم يحدد موعدًا واضحًا للخلاص مع مشكلته التي أشار إليها".

وتابع: "لذا لم تستكمل المفاوضات نظرًا لضيق الوقت خاصةً، وأن الموسم الكروي انطلق في معظم دول العالم وجرت ارتباطات لغالبية المدربين، كما أن فريق الأهلي يستعد حاليا لمباراة الذهاب مع بطل غينيا بيساو في ذهاب دور 32 لدوري أبطال إفريقيا والذي تحدد له 14 سبتمبر".

وكان سباليتي قد تلقى أكثر من عرض بعد رحيله عن تدريب إنتر ميلان في 2019، من بينهم عرضًا من الأهلي وآخر من ميلان الإيطالي، إلا أن المفاوضات لم تكلل بالنجاح، بسبب قرار إدارة النيراتزوري التي منحته 4.5 مليون يورو حتى 2021، مقابل عدم تدريب أي فريق آخر،

وكان عقد سباليتي مع إنتر ميلان ينص على حصوله على راتب صافي قدره 4.5 مليون يورو، بعد رحيله عن تدريب الفريق، ويتوقف ذلك الراتب فور موافقته على تدريب أي نادٍ آخر مع دفع قيمة الشرط الجزائي، أو يتم التوصل إلى اتفاق تسوية بين الطرفين.

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قد أعلن مساء يوم الجمعة الماضي تعيين لوتشانو سباليتي مديرًا فنيًا جديدًا لمنتخب بلاده رسميًا، خلفًا لروبرتو مانشيني الذي تقدم باستقالته من منصبه، قبل عدة أيام.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا