لماذا غابت بعض اسماء الأهلي الإفريقية عن القائمة المحلية ؟



أثار غياب اسماء بعض اللاعبين المقيدين في القائمة الإفريقية للفريق الأول بالنادي الأهلي عن القائمة المحلية تساؤلات المتابعين، خصوصًا مع ضرورة قيد أي لاعب في القائمة المحلية قبل تسجيله إفريقيًا.

وقام النادي الأهلي بقيد كل من حمزة علاء ورأفت خليل ومحمد أشرف ومصطفى سعد وميدو نبيل في القائمة الإفريقية، لكنهم غابوا عن القائمة المحلية التي أعلنها النادي مساء اليوم الخميس.

ويرجع عدم تواجد بعض الأسماء في القائمة المحلية رغم قيدهم إفريقيًا، لكونهم مقيدين في قائمة فريقهم بالمرحلة السنية 2001 مثل ميدو نبيل ومحمد أشرف وحمزة علاء وأحمد نبيل كوكا.

وتبدأ المرحلة السنية لمواليد 2001 بداية من 1/1/2001 وأي لاعب بعد هذا التاريخ يحق له المشاركة في هذه المرحلة السنية، وبالتالي يحق له المشاركة مع الفريق الأول دون قيده في القائمة.

وبرغم أحقية النادي الأهلي في عدم قيد لاعبيه الشباب بقائمة الفريق الأول، إلا أنه تواجد بها كل من عبد الرحمن مانو ووليد مصطفى ومحمد خليفة ومحمد فخري وزياد طارق، مما أثار تساؤلات البعض أيضًا.

وفيما يتعلق بهذه الحالة، فإن لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم تنص على أحقية كل فريق في قيد 35 لاعبًا مع قيد 5 لاعبين تحت السن، من مواليد 1999/2000، لذا، فقد قام الأهلي بقيد كل من وليد مصطفى ومحمد عبد الرحمن مانو ومحمد نصير وزياد طارق بالإضافة إلى محمد فخري.

يُذكر أن النادي الأهلي الذي يقوده المدرب السويسري الجديد مارسيل كولر، يسعى للتتويج بالدوري العام في الموسم المقبل، بعد خسارة اللقب مرتين على التوالي لأول مرة منذ حوالي 20 عامًا.

طالع أيضًا..

سافيو وبيرسي تاو يقودان الأهلي الإفريقية

كهربا وشادي على رأس قائمة الأهلي المحلية في الموسم الجديد

من بينهم صلاح محسن.. الأهلي يستبعد 3 لاعبين ويضعهم على قائمة الانتظار

كهربا وصلاح محسن خارج قائمة الأهلي الإفريقية

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا