موسيماني يواصل عجزه أمام طلائع الجيش ويسقط للمرة الثانية تواليا في الدوري



تعثر الفريق الأول بالنادي الأهلي للمرة الثانية على التوالي في مسابقة الدوري العام، وذلك بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي أمام طلائع الجيش، في المباراة التي أُقيمت مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ 16 من المسابقة المحلية.

وجاءت أحداث الشوط الأول متوسطة المستوى، وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجريات اللعب، مع محاولات على استحياء من كلا الجانبين، لكنها كادت أن تسفر عن هز الشباك.

وبعد مرور أول 10 دقائق فقط من عمر اللقاء، اشتكى عمرو السولية، لاعب الأهلي بشكل مفاجئ من آلام في العضلة الخلفية، ليشارك على حسابه حمدي فتحي، في تبديل اضطراري مبكرًا.

وشهدت الدقيقة 25 أولى هجمات المباراة الخطيرة، وذلك بعد هجمة أهلاوية على مرمى طلائع الجيش في وسط الملعب، انتهت بتمريرة من حسام حسن إلى محمد مجدي أفشة، تدخل دفاع الضيوف لإفسادها.

وأرسل مدافع طلائع الجيش تمريرة سحرية عن طريق الخطأ لبيرسي تاو الذي انفرد تمامًا بالمرمى، وفضّل مراوغة الحارس محمد بسام رغم سقوطه على الأرض، ثم سدد كرة بغرابة شديدة خارج المرمى.

ورد طلائع الجيش على فرصة الأهلي بهجمة خطيرة، اخترق من خلالها أبناء المدرب طارق العشري دفاع المارد الأحمر من الجهة اليمنى، لينفرد اللاعب محمد جابر، الذي فوجيء بخروج محمد الشناوي، ليصوب تسديدة متسرعة، أبعدها حارس الأهلي.

الشوط الثاني بدأ بضغط من جانب الأهلي، الذي حاول مرارًا وتكرارًا من أجل تسجيل هدف مبكر يسهل من مهمته، وكاد أن يحدث ذلك بعد تمريرة في الدقيقة 50 انفرد بها حمدي فتحي، لكنه سددها في قدم الحارس محمد بسام.

وطالب حسين الشحات باحتساب ركلة جزاء لصالحه في الدقيقة 55 بعد عرقلة من داخل منطقة الجزاء، إلا أن محمود البنا أمر باستكمال اللعب، حتى بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد.

وفي الدقيقة 65، واصل بيرسي تاو مسلسل إهدار الفرص، بعد تمريرة رأسية من حسام حسن داخل منطقة الجزاء، قابلها الجنوب إفريقي برأسية غريبة من أمام خط المرمى علت العارضة.

وفي الدقيقة 68، أجرى بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي 3 تبديلات دفعة واحدة بنزول صلاح محسن وطاهر محمد طاهر ومحمد شريف بدلًا من بيرسي تاو وحسام حسن وياسر إبراهيم.

وفي الدقيقة 72 شكّل الأهلي هجمة منظمة على مرمى طلائع الجيش، بعد تمريرة ذكية من محمد شريف، اخترق بها علي معلول، وانطلق داخل منطقة الجزاء، ثم مرر كرة عرضية أرضية إلى صلاح محسن، القادم من الخلف، ليسدد تصويبة في أقصى الزاوية اليسرى أبعدها الحارس محمد بسام ببراعة.

وكاد طلائع الجيش أن يخطف هدف مباغت أمام الأهلي، بعد تمريرة بينية انفرد على إثرها البديل فيكتوري ورواغ الحارس محمد الشناوي، قبل أن يسدد تصويبة ضعيفة ارتطمت في القائم وتحولت إلى ركلة مرمى.

ويعد هذا هو التعادل السلبي الثالث على التوالي للأهلي أمام طلائع الجيش، حيث فشل الفريق في التسجيل بمباراة الدور الثاني الموسم الماضي، كما خسر لقب السوبر المصري بركلات الترجيح.

استطلاع الراى


أفضل لاعب في فريق الأهلي عام 2023
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا