فايلر يهاجم كرة القدم المصرية



هاجم رينيه فايلر، المدير الفني السابق للأهلي والحالي لنادي كاشيما أنتلرز كرة القدم المصرية، مُشيرًا إلى أنه وجد في اليابان ما افتقده خلال تواجده مع المارد الأحمر قبل عامين.

وقال فايلر في تصريحات عبر صحيفة بليك السويسرية: "هنا في كاشيما أنتلرز أتعجب وأتعلم شيئًا كل يوم. فالبنية التحتية للنادي رائعة وتتشابه مع معايير الدوري الألماني".

وأضاف: "هناك ود ملحوظ ومريح في اليابان. هذه ليست كليشيهات. لقد حظيت باستقبال رائع هنا. أنا أحب طريقة الناس وتواضعهم وأناقتهم. والطعام لديهم لذيذ أيضًا".

وتابع: "ما يثير إعجابي بشكل خاص هو الطريقة المحترمة التي يتعامل بها الناس.. الأمر نفسه ينطبق على اللاعبين والمسؤولين والجماهير. لا مكان للتعصب والكراهية في الملاعب، أو الإهانات من المسؤولين أو عنف الجماهير.. لم أشهد أيًا من ذلك هنا".

وتابع: "في مدينة كاشيما يمكنني التحرك بحرية مرة أخرى، البلدة الصغيرة الشاعرية التي يبلغ عدد سكانها 67000 نسمة توفر السلام والهدوء. سأكون في طوكيو خلال ساعة إذا أردت المزيد من النشاطات".

ونقلت الصحيفة عن فايلر أن كل هذا أمرًا جيدًا بالنسبة له، لأنه واجه العكس تمامًا أثناء تواجده في مصر مع النادي الأهلي، سواء من تعصب الجماهير بشكل كبير أو من جوانب قبيحة أخرى، وهو ما جعله يغادر النادي في خريف 2020 في عجلة من أمره –على حد نص الصحيفة-.

وكان فايلر رحل عن تدريب الأهلي في أكتوبر 2020 بعد تفعيل بند فسخ التعاقد بالتراضي، إذ أكدت تصريحات رسمية أن المدرب السويسري طلب السفر إلى عائلته قبل أيام من انطلاق دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وهو ما قوبل بارفض من إدارة القلعة الحمراء.

وتولى فايلر تدريب كاشيما أنتلرز قبل عدة أسابيع، بعد توقف أكثر من عام عن مسيرته التدريبية بعد الرحيل عن الأهلي، ونجح مع الفريق الياباني في الفوز بـ 5 مواجهات خلال 8 لقاءات، بالإضافة لهزيمتين وتعادل.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا