فايلر على أعتاب الدوري الفرنسي



عاد اسم رينيه فايلر، المدير الفني السابق للفريق الأول بالنادي الأهلي ليرتبط بالانضمام للدوري الفرنسي عبر بوابة سانت إيتيان، في ظل الأنباء التي تتردد عن اقتراب المدرب الحالي للفريق كلود بويل.

وذكر موقع ASSEالفرنسي أن اسم فايلر يأتي على رأس القائمة المختصرة التي ستختار من بينها إدارة سانت إيتيان المدرب الجديد للفريق، بعدما أكدت شبكة راديو مونت كارلو خلال الساعات الماضية أن كلود بويل قد يغادر النادي قريبًا.

وأضاف التقرير: "فايلر، مدرب سويسري خالي من أي عقد منذ انتهاء مغامرته مع النادي الأهلي في أكتوبر 2020، وقام بإنجازات عدة من قبل، حيث قاد أندرلخت إلى الدوري البلجيكي في عام 2017 وكذلك إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي. قبل أن تتم إقالته في بداية الموسم التالي لنتائجه السيئة".

وتابع الموقع: "مع الأهلي، قاد الفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020 قبل مغادرة النادي لأسباب عائلية، فيما تُوج الفريق باللقب في النهاية".

وفي سياق متصل، ذكر موقع Foot surأن رودي جارسيا قد ينافس فايلر على منصب المدير الفني لنانت، إلا أن تولي المدرب الفرنسي قيادة فريق ليون من قبل وهو الغريم سانت إيتيان قد يضعف من حظوظه.

ولا تعد هذه هي المرة الأولي التي يرتبط فيها اسم فايلر بأحد فرق الدوري الفرنسي، حيث سبق وأن أفادت عدة تقارير أوروبية في الشتاء الماضي اقترابه من توليه قيادة نادي نانت خلفًا لكريستيان جوركوف.

يُذكر أن فايلر لم يتولَ تدريب أي فريق منذ رحيله عن الأهلي قبل أكثر من عام، إلا أن اسمه ارتبط بقيادة العديد من الفرق أبرزها نانت والنصر السعودي والمنتخب السويسري ونادي سيون مؤخرًا.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا