الفيفا يحسم مصير كأس العالم للأندية خلال أيام



كشفت تقارير صحفية عالمية عن اقتراب حسم مصير بطولة كأس العالم للأندية، التي يستعد النادي الأهلي للمشاركة بها، باعتباره بطلًا لدوري أبطال إفريقيا.

وأوضحت صحيفة ذا صن البريطانية أنه أصبح من المقرر أن يقوم الفيفا بتأجيل البطولة للعام المقبل بسبب مخاوف تتعلق بتفشي فيروس كورونا.

وذكرت الصحيفة :"من المقرر تأجيل بطولة كأس العالم للأندية التي سيشارك فيها تشيلسي الإنجليزي حتى العام المقبل. الفيفا على وشك تأجيل البطولة وسط مخاوف بشأن فيروس كورونا".

وكان من المُقرر انطلاق البطولة في العاصمة اليابانية طوكيوم يوم 9 ديسمبر المقبل، على أن تنتهي يوم 19 من الشهر نفسه، قبل أن تتراجع البلد المضيف وتعلن انسحابها، بسبب مخاوفها من تزايد أعداد المصابين بكورونا.

وأوضحت التقارير البريطانية أن الفيفا سيختار تأجيل بطولة مونديال الأندية بالكامل إلى مطلع العام المقبل خلال اجتماع المجلس التنفيذي القادم، المُقرر له 20 أكتوبر الجاري.

وأشارت ذا صن إلى أن الفيفا ما زال ملتزم بإقامة كأس العالم للأندية، بدلاً من إلغائها تمامًا، وسيكون على رأس جدول أعماله في الاجتماع القادم تحديد البلد المستضيف للبطولة".

يُذكر أن العاصمة القطرية الدوحة كانت استضافت آخر نسختين من مونديال الأندية، وهي مهتمة بتكرار التجربة مرةً أخرى، مع جنوب إفريقيا والبرازيل، وفقًا لمعظم التقارير الصحفية.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر