الأهلي يتقدم بهدف نظيف على الإسماعيلي في شوط أول متوازن



انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي أمام الإسماعيلي الجارية على ملعب الإسكندرية ضمن منافسات الجولة الـ 29 من الدوري العام بتقدم المارد الأحمر بهدف نظيف.

وجاءت أحداث الشوط الأول متوسطة المستوى وسط سيطرة متبادلة بين الفريقين على مجرياتها، مع أفضلية نسبية للأهلي، واعتماد الإسماعيلي على الهجمات المرتدة المنظمة.

وبدأت المباراة بخطورة من الإسماعيلي في الجهة اليمنى إلا أنها مرت بسلام على مرمى الأهلي، قبل أن يرد أكرم توفيق أولى ملامح الخطورة للأهلي، بتسديدة متوسطة القوة حولها الحارس محمد فوزي إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 18 شكّل الأهلي هجمة خطيرة بدأت من انطلاقة عمرو السولية الذي مرر الكرة إلى محمد شريف في الجهة اليمنى ليرسل عرضية غير متقنة خارج منطقة الجزاء، وصلت إلى جونيور أجايي الذي تبادلها مع علي معلول وتوغل داخل منطقة الجزاء، قبل أن يطلق تسديدة قوية ارتطمت في الشباك الخارجية.

وفي الدقيقة 24 استلم الدولي التونسي علي معلول كرة قبل دائرة خط منتصف الملعب ليُرسل كرة طولية بيُمناه انفرد على إثرها محمد مجدي أفشة من الجهة اليمنى.

وانطلق أفشة داخل منقطة الجزاء ليستغل خروج الحارس محمد فوزي عليه، ويمرر كرة عرضية أرضية وصلت إلى محمد شريف الذي أودعها في الشباك بسهولة.

وفي الدقيقة 35 اشتكى محمد شريف من آلام في العضلة الخلفية، حيث توجه إلى مقاعد البدلاء للحصول على علاج سريع، إلا أنه عاد واشتكى من الإصابة مُجددًا بعد ذلك بثواني قليلة، ليقرر الجهازين الفني والطبي على استبداله بوالتر بواليا.

ولم تشهد العشر دقائق الأخيرة من عمر المباراة أي ملامح خطورة من جانب الفريقين، حيث اكتفيا بتبادل الكرة في وسط الملعب، مع كثرة السقوط ودخول الأجهزة الطبية لعلاج اللاعبين.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر