عضو اتحاد الكرة: موعد الدوري الجديد غير واضح.. ومثلي الأعلى إدارياً حسن حمدي



تحدث أحمد حسام عوض عضو اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، عن موقف الفرق من التأهل الى بطولة الكونفدرالية الافريقية.

وقال حسام عوض في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" ببرنامج "الماتش": "الصورة لدى الجماهير التي كانت تنتقدنا تغيرت، وعلموا اننا كان لدينا حق في ضغط مباريات الدوري بالبداية، واتهمونا بتوجيه الدوري لنادي معين، وعندما اجتمعنا مع الأندية، شرحنا الوضع وطالبناهم بوضع حل أفضل ولكنهم أجمعوا على عدم وجود حل".

وأضاف: "أما عن اختيار رابع الأندية المتأهلة للبطولات الإفريقية في الموسم الجديد، فأرى حالة جدل وارتباك غير معروف سببها، يوجد لائحة و بمنتهى الوضوح الأهلي متأهل كبطل دوري أبطال إفريقيا، الزمالك متأهل لأنه صاحب المركز الثاني، في المركز الثالث المصري سيتأهل لبطولة الكونفدرالية  يتبقي المركز الرابع".

وتابع: "سموحة خرج من الحسابات بشكل رسمى، وإذا فاز الاتحاد السكندري على الزمالك سيبقى هو الفريق الرابع، توجد لائحة وقائمة بأسماء الأندية يجب أن ترسل حتى وإن لم ينتهي الموسم وذلك بترتيب الوضع في آخر مدة زمنية متاحة لك، الوضع النهائي للكاف هو يوم 10 أغسطس وبناءً عليه عندما ننتهي من مباريات يوم الثلاثاء سنقوم بإرسال للكاف من هو صاحب المركز الرابع المتأهل للكونفدرالية".

واستكمل: "وصيف الكأس يتأهل للكونفدرالية حال وجود لائحة توضح موقفه، ولكن اللائحة لا تحدد ذلك، تلك القوانين وارد أن يراها بعض الأندية ظالمة ولكن لا اجتهاد في النص والكلام عن الظلم ليس له اساس من الصحة".

واستطرد: "لم يتم مناقشة موعد مقترح لكأس السوبر المصري، ولا يوجد احتمالية لإلغاء المباراة، كأس مصر سيكون بعد نهاية الدوري وخلال فترة التوقف الدولي في الغالب ولا نيه للإلغاء".

وواصل: "موعد بداية الدوري الجديد غير محددة بسبب ارتباطات إفريقيا، الدوري سينتهي بشكل رسمي يوم 27 أغسطس الجاري".

وأردف: "حال تساوي النقاط بين الأهلي والزمالك سنلجأ للمواجهات المباشرة لتحديد بطل الدوري".

وأتم: "اتحاد الكرة لا يتدخل في جودة تصوير مباريات الدوري، وعيني -بتزغلل- واتضرر بسبب جودة الصورة لكن للأسف ليست مسؤولية أو قرار الجبلاية".

واختتم: "مثلي الأعلى إداريًا حسن حمدي اتمنى أن أحقق جزءًا من نجاحاته".

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر