فايلر عن مغادرة الأهلي: على الأندية أن تسأل نفسها لماذا يرحل المدربون ؟



يرى رينيه فايلر، المدير الفني السابق للفريق الأول بالنادي الأهلي أنه على الأندية أن تسأل نفسها لماذا يرحل المدربون، مُشيرًا إلى أن الجماهير لا تستمع لآراء المدربين عندما يغادرون الأندية.

وأشار المدرب السويسري فايلر أن بعض الأندية لا تلتزم بالوعود التي قطعتها عند توقيع العقود مع المدربين، وهو ما يسفر عن الانفصال بين الطرفين فيما بعد.

وتحدث فايلر لشبكة بليك السويسرية التي أعدت تقريرًا حول أسباب حركة التنقلات بين المدربين في أندية العالم وعلى رأسها فرق البوندسليجا التي شهدت رحيل هانز فليك عن بايرن ميونيخ ويوليان ناجلسمان عن لايبزيج.

وقال فايلر :"في حالة رحيل ناجلسمان عن لايبزيج لقيادة بايرن ميونيخ، فمن رأيي أنه مع مثل هذه الأندية الكبيرة لا يمكنك الرفض عندما يأتي طلب التعاقد معك".

وأضاف :"بصفتك مديرًا أو عضوًا في مجلس الإدارة، قد يكون لديك وجهة نظر رومانسية مفادها أنه يجب الالتزام بالعقود. ولكن غالبًا ما ينفصل النادي عن المدرب، لأنه لم يتم المحافظة على بنود العقد".

وتابع :"بالفعل استخدمت بندًا في عقدي مع الأهلي للرحيل"، قبل أن يكمل :"بعد الانفصال، عادة ما تسمع آراء الأندية فقط. ولا يعلق المدربون عادة على بنود سرية في العقد".

وأتم فايلر قائلًا :"لكن ربما يكون لدى المدرب أسباب لإظهار سبب عدم نجاحه مع النادي. فمن المحتمل أن النادي لم يفِ بالوعود التي قطعها عند تعيين المدرب. وأنا أوجه نصيحة للمسؤولين (إذا رحل المدرب، عليك أن تسأل نفسك بصفتك نادٍ أيضًا لماذا فعل ذلك !".

يُذكر أن فايلر كان قد رحل عن قيادة الأهلي مطلع شهر أكتوبر الماضي، بعدما قاد المارد الأحمر للتتويج بالدوري العام والوصول لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وربع نهائي كأس مصر، قبل أن يتولى موسيماني المهمة خلفًا له ويتوج بالبطولتين.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا