موتسيبي يستبعد سامورا من إدارة الكاف.. ويعيد باه لمنصبه القديم



عقدت اللجنة التنفيذية الجديدة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم اجتماعها مساء اليوم السبت، وذلك بعد يوم واحد من الانتخابات التي أُجريت أمس الجمعة في العاصمة المغربية الرباط.

وترأس الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، المُنتخب رئيسًا جديدًا لاتحاد الكرة الإفريقي اجتماع اللجنة التنفيذية، حيث تم اتخاذ عدة قرارات هامة على صعيد الهيكل التنظيمي الجديد للكاف.

وكان الكاف قد أصدر عدة قرارات اليوم السبت أبرزها تعيين 5 نواب لرئيس الاتحاد الإفريقي من بينهم إمرأة من جزر القمر تُدعى كنيزات إبراهيم، بجانب الثنائي المُتراجع عن الترشح لرئاسة الكاف أوجستين سنجور وأحمد ولد يحيى.

وأوضح موقع البطولة المغربي أن باتريس موتسيبي قد قرر استبعاد السنغالية فاطمة سامورا من تقلدها لمنصب سكرتير العام بالكاف، خلفًا للمغربي ذو الأصول الموريتانية عبد المنعم باه.

وأشار الموقع إلى أن موتسيبي خالف التقارير الإعلامية التي أكدت في الفترة الماضية اتجاه الكاف لتعيين سامورا في منصب السكرتير العام، برغبة من رئيس الفيفا جياني أنفانتينو، حيث قرر الجنوب إفريقي تعيين الكونغولي موسينجو أومبا في ذلك المنصب.

وذكر التقرير ذاته أن اللجنة التنفيذية للكاف قد قررت إعادة عبد المنعم باه لمنصبه السابق في قسم التسويق، بعدما شغل منصب السكرتير العام للكاف منذ مارس الماضي بعد استقالة معاذ حجي.

ونقل موقع البطولة تصريحات لموتسيبي قال فيها :"محاولات الفيفا للتطفل على شؤون الكرة الأفريقية ؟ تجمعنا علاقة تشاركية معهم، ولكن امتلاكهم للشرعية الكروية دوليا، لا يعني التبعية لهم.. فشكل الاتحاد الكروي الأفريقي سيتغير في عهدي، واهتمامنا سيكون بشكل كامل على كرة القدم دون غيره".

استطلاع الراى


افضل لاعب بفريق الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر