دوري أبطال أفريقيا - 2024

فايلر: الأهلي فريق ناجح مثل بايرن ميونيخ



أكد رينيه فايلر، المدير الفني السابق للفريق الأول بالنادي الأهلي أن القلعة الحمراء لا تقل نجاحًا عن بايرن ميونيخ الألماني، مُشيرًا إلى أن عدم التتويج بكأس العالم للأندية لا يُمثل مشكلة كبيرة لجماهير المارد الأحمر.

وقال فايلر في تصريحات لوسائل إعلام ألمانية :"التتويج بكأس العالم للأندية لجماهير الأهلي ؟ هناك شيء واحد واضح، إذا كنت ناجحًا مثل البايرن أو الأهلي ، فأنت تريد الفوز بكل الألقاب".

وأضاف :"لكنني لا أعتقد أن أي شخص يولي أهمية أكبر لبطولة كأس العالم للأندية أو التتويج بها، وعلى أي حال، لم تكن مشكلة كبيرة خسارة هذا اللقب عندما كنت هناك في الأهلي".

وعن تقييمه لجودة فريق الأهلي، قال فايلر :"كل اللاعبين رياضيون بشكل لا يصدق. اللاعبون سريعون وأقوياء ولديهم أيضًا مهارات فنية جيدة، لأنهم حتى وهم أطفال كانوا يلعبون كرة القدم عمليًا ليلًا ونهارًا".

وأتم المدرب السويسري فايلر تصريحاته قائلًا :"إذا تجولت في الشوارع ليلا قبل كورونا، كانت ملاعب كرة القدم ممتلئة. اللعب ضد المصريين أمر غير مريح حقًا. ما ينقصهم هو التدريب التكتيكي".

يُذكر أن النادي الأهلي قد تُوج ببرونزية كأس العالم للأندية للمرة الثانية في التاريخ بعد فوزه على الدحيل القطري في أولى مبارياته بهدف نظيف ثم الهزيمة أمام بايرن ميونيخ بهدفين دون، والفوز على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح.

استطلاع الراى


توقعاتك لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا