سداسية تاريخية.. بايرن ميونيخ بطلا لكأس العالم للأندية للمرة الثانية



تُوج بايرن ميونيخ بلقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية في التاريخ بعد فوزه على تيجريس أونال المكسيكي بهدف نظيف، في المباراة التي جرت على ملعب المدينة التعليمية في العاصمة القطرية.

وكان بايرن ميونيخ قد تأهل للمباراة النهائية بعد فوزه على الأهلي في نصف النهائي بهدفين دون رد، فيما تأهل تيجريس أونال بفوزه على بالميراس البرازيلي بهدف نظيف.

وجاءت أحداث المباراة التي أُقيمت الليلة جيدة المستوى، وسط سيطرة من فريق بايرن ميونيخ على مجريات اللعب، مع اعتماد تيجريس أونال على الهجمات المرتدة.

وتمكن بايرن ميونيخ من افتتاح النتيجة في الدقيقة 17 عن طريق جوشوا كيميتش من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، إلا أن تقنية الفيديو تدخلت ليعود الحكم عن قراره ويقوم بإلغاءه بداعي وجود تسلل على المهاجم ليفاندوفيسكي الذي تداخل في اللعب.

وواصل بايرن ميونيخ ضغطه على الفريق المكسيكي في الشوط الثاني، ليتمكن بينامين بافارد، الظهير الأيمن للعملاق البافاري من إحراز الهدف الوحيد بعد كرة رأسية من ليفاندوفسكي مرت من الحارس وأسكنها اللاعب الفرنسي في الشباك.

وحاول فريق تيجريس أونال على استحياء بعد التأخر في النتيجة دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى مانويل نوير، فيما أهدر بايرن ميونيخ فوزًا عريضًا في الثلث ساعة الأخيرة بعد استهتاره الكبير في إنهاء الفرص والهجمات.

وبتلك النتيجة، يُتوج بايرن ميونيخ بسداسية تاريخية يُعادل بها إنجاز برشلونة الإسباني بالفوز في جميع المسابقات التي شارك فيها منذ بداية الموسم الماضي.

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر