اتحاد الكرة: ننتظر أمرين لتحديد موقف الدوري.. وما يفعله الدوري الألماني تكلفته باهظة



تحدث وليد العطار، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم عن موقف بطولة الدوري، بعد قرارات الحكومة بشأن فتح النشاط الرياضي بالأندية ابتداءًا من منتصف شهر يونيو المقبل.

وقال العطار في تصريحات لإذاعة الشباب والرياضة :"فكرة استكمال الدوري على شكل بطولة مجمعة لوضع الفرق في معسكر أو معسكرين ويكونوا تحت السيطرة الطبية، مع وجود إجراءات طبية، ضمن سيناريوهات اتحاد الكرة لعودة النشاط، وقدمناه بالفعل لوزارة الشباب والرياضة".

وأضاف :"ما ظهر من اجراءات احترازية، مع عودة مباريات الدوري الألماني كان له تكلفة باهظة كبيرة، هذا لن يكون عائق أمامنا بكل تأكيد، ولكن لابد أن يعلم الجميع أن عودة النشاط سيقابله تضحية مالية ضخمة".

وواصل العطار قائلًا :"الموقف الحالي لابد أن يفكر الجميع في المصلحة العامة، ما يحدث من بعض الأندية هو الحديث عن مصلحته الشخصية، وهذا أمر غير مقبول بكل تأكيد في ظل الوضع الراهن".

وتابع :"منذ عام 2011 وحتى الآن مررنا بالعديد من المواسم المتلاحمة، ووصلت أننا بدأنا موسم في شهر ديسمبر، وأصبح لدينا خبرات في مواعيد بداية المواسم، وهذا يمنحنا أفضلية في استكمال النشاط إن كانت الحالة العامة تسمح".

واستكمل المدير التنفيذي لاتحاد الكرة :"لم نستلم أجندة دولية جديدة بشأن مباريات المنتخب الوطني، وفي الاغلب أن هذه المباريات سيتم تأجيلها، وكلما تم تأجيلها سيمنحنا راحة أكبر".

وأتم وليد العطار تصريحاته قائلًا :"ننتظر محددات صحية ومحددات الكاف بشأن الأجندة الدولية لمباريات المنتخب في التصفيات، لتحديد هل من الممكن أن ننهي الموسم في شهر أكتوبر أم سنمده إلى نوفمبر".

استطلاع الراى


رايك في مفاوضات الأهلي مع طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون
الدوري العام - 2019/2020