كيف سيتصرف اتحاد الكرة بشأن موقف الدوري حال قررت الدولة إلغاء الموسم ؟



كشف محمد فضل، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة موقف بطولة الدوري العام، حال إقرار الدولة إلغاء الموسم الرياضي الجاري، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

ومن المُقرر أن يتم عقد جلسة بين أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة وهالة زايد، وزيرة الصحة الأيام المقبلة من أجل دراسة وبحث موقف النشاط الرياضي هذا الموسم.

وقال محمد فضل خلال تصريحاته لقناة أون تايم سبورت :"حال إلغاء الموسم الرياضي ما هو مستقبل بطولة الدوري ؟ سنجتمع كأعضاء اتحاد كرة، فلكل منّا تصوره، وبعد ذلك سنجتمع مع الأندية".

وأضاف :"من حق الأندية إبداء رأيها في الموقف الحالي، وسنستمع لكافة الآراء، والقرار الذي سنتخذه سيكون هدفه المصلحة العامة، ونحن نريد الخروج بالقرار الأٌقرب للصواب".

وأكمل فضل قائلًا :"أتمنى أن المسئولين يكونوا على استيعاب ووعي بتصريحاتهم، فهناك رئيس نادي يقول أنه إن قررت الدولة إلغاء الدوري أو استكماله سيكون تدخلًا حكوميًا، هذا أمر خاطئ".

وواصل :"هذا ليس تدخلًا حكوميًا، التدخل الحكومي يكون عبارة عن تدخل فني أثناء سير البطولة بشكل طبيعي، ولكن الفيفا أكد أن لكل دولة الحق في تحديد المصير والقرار بشأن الموسم الكروي، ونحن في فترة لا تتحمل أن يكون هناك حديث خاطئ يتسبب في بلبلة".

وأتم :"جهزنا ملفًا يشبه الاحتياطات المتخذة في الدوري الألماني، هذا الملف جاهز منذ شهر ونصف، وعرضناه على أشرف صبحي، وزير الرياضة، ونحن نتابع لحظة بلحظة كل ما يحدث في دوريات العالم".

استطلاع الراى


رايك في مفاوضات الأهلي مع طاهر محمد طاهر لاعب المقاولون
الدوري العام - 2019/2020