شوبير: الحضري طلب من حسني مبارك الاحتراف.. وهذا كان رد فعل الدولة والأهلي



استنكر أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي السابق ونائب رئيس اتحاد الكرة مرتين سابقتين تصريحات جو بونفرير، المدير الفني الأسبق للمارد الأحمر التي أكد فيها أن الفريق خسر لقب الدوري عام 2003 بأوامر عليا.

وقال أحمد شوبير خلال برنامجه على قناة أون تايم سبورت :"الأهلاوية عندهم الشرف والمبادئ والقيم، وسأسرد لكم موقفًا كنت شاهد عيان عليه، يوضح لكم حقيقة تدخل الدولة في شئون الكرة".

وأضاف :"بعد بطولة كأس الأمم الافريقية 2008 كان الرئيس حسني مبارك يُكرم اتحاد الكرة واللاعبين بحضور رؤساء الأندية ومنهم حسن حمدي، رئيس الأهلي، وأنا كنت نائب رئيس الاتحاد وعضو في مجلس الشعب".

وتابع :"حينها توجه عصام الحضري ليطلب رسميًا وبشكل مباشر من الرئيس السماح له بالاحتراف والرحيل عن الأهلي، والرئيس قال (ما يحترف ، حاجة كويسة انه يحترف)".

وواصل :"جمال مبارك، نجل الرئيس قال لي (ايه يا شوبير الحضري يمشي ولا ميمشيش ؟)، وأنا قلت له إذا كان لديه عرض بالفعل من أرسنال الإنجليزي أو من نادي كبير فالطبع يحترف، والأهلي هو أول من سيرحب بذلك ويوافق عليه".

وأكمل :"جمال مبارك قال لي (كلامك صح ، يا حضري انت عندك عرض كبير ؟)، والحضري قال رد عليه بأسلوبه المعروف –في إشارة إلى أنه يمتلك عرضًا كبيرًا-، لأرد أنا عليه قائلًا (خلاص هات عرض كبير والأهلي لن يمانع، وقلت لنجل الرئيس مش عاوزين نتفاجئ بعرض صغير ، ده الحضري منور الفترة دي)".

وأردف شوبير قائلًا :"عرضوا الأمر على حسن حمدي فقال لهم في الأهلي لدينا نظام نسير عليه.. وسمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة تعجل وقال في حوار صحفي أن الحضري سيحترف بناءً على أوامر من رئيس الجمهورية".

واستطرد :"في اليوم التالي، دعاني زكريا عزمي، رئيس ديوان الرئاسة وهو راجل زملكاوي للحديث معه في مجلس الشعب، وقال لي (ايه المكتوب ده ؟ الرئيس ماله ومال الحاجات دي ؟)، قبل أن يتصل بسمير زاهر ويطالبه بنفي تلك التصريحات".

وأتم شوبير حديثه قائلًا :"في اليوم التالي نفى سمير زاهر التصريحات ووضحها لوسائل الإعلام، والأهلي قال أنه لن يبيع عصام الحضري.. هذه الأمور كانت في الاستغناء عن لاعب، مجلس إدارة الأهلي قال (عندنا نظام)، وأنا أقول أن الدولة ليس لها علاقة بالأهلي أو الزمالك، الدولة تُسيّر سياسات فقط".

استطلاع الراى


هل يحقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2021/2022

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر