تقرير: ساعات تفصل عن صدور قرار تأجيل أولمبياد طوكيو بشكل نهائي



أوضحت تقارير صحفية أوروبية أن اللجنة الأولمبية الدولية بصدد إصدار قرار خلال الساعات القادمة يقضي بإلغاء دورة الألعاب الأولمبية المُقرر لها الصيف القادم.

وكانت المطالب قد تزايدت خلال الأيام الماضية أمام المسئولين اليابانيين واللجنة الأولمبية الدولية لتأجيل أولمبياد طوكيو، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم.

وحسب إذاعة كادينا كوبيه الإسبانية فإن اللجنة الأولمبية الدولية ستصدر قرارًا مساء اليوم الأحد بتأجيل جميع منافسات دورة الألعاب الأولمبية المُقرر إقامتها في طوكيو بشهري يوليو وأغسطس القادمين.

ووفقًا لما نقله موفد إذاعة كوبيه الإسبانية فإن المتواجدين في مؤتمر اللجنة التنفيذية للأولمبية الدولية استقروا على عدم إقامة دورة الألعاب القادمة في عام 2020 من الأساس.

يُذكر أن اتحاد الكرة المصري أعلن اليوم الأحد أنه تلقى خطابًا من الفيفا يفيد بتأجيل قرعة منافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو والتي كان مقررا لها يوم 23 إبريل القادم بزيوريخ، مما يزيد الشكوك حول تأجيل المنافسات بأكملها بالفعل.

الجدير بالذكر أن عشرات الآلاف من اليابانيين خرجوا اليوم لمشاهدة شعلة أولمبياد طوكيو 2020 في مدينة سينداي شمال شرق اليابان رغم المخاوف المتزايدة من وباء فيروس كورونا.

استطلاع الراى


افضل لاعب بفريق الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا
الدوري العام - 2020/2021

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر