جمال الغندور: سلبية وحيدة من الـ VAR في مباراة الجونة والإسماعيلي



تحدث جمال الغندور رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم بعد استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد VARفي الدوري الممتاز، خلال مباراة الجونة والإسماعيلي.

واستضاف الإسماعيلي نظيره الجونة مساء يوم الاثنين في إطار منافسات الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري الممتاز، والتي شهدت أول تدخل لتقنية الـ VARفي البطولة.

وقال الغندور خلال حديثه لإذاعة الشباب والرياضة "جميع تدخلات الـ VARفي البطولة كانت جيدة وصحيحة، باستثناء حالة الهدف الذي تم الغائه لفريق الجونة في الشوط الأول".

وأضاف "الحكم المساعد تأخر في رفع رايته بعدما شك في تسلل على أحمد ياسر ريان، وقام بعدها إبراهيم نور الدين حكم الفيديو في تلك المباراة بإعادتها وإبلاغ الحكم بالقرار".

وتابع "هنا الخطأ الوحيد حيث ان مخرج المباراة كان يجب ان يقوم بعرض الحالة على المشاهدين بعدما تم وضع الخطوط، ولكن تم تدارك هذا الأمر مع بداية أحداث الشوط الثاني بعدما عرضها على الشاشة للمشاهدين".

وعن إضاعة الكثير من الوقت حتى يتخذ الحكم قراره قال الغندور "الجهاز الذي نعمل عليه يحتاج لبعض الوقت، ولكن إذا نظرنا سنجد ان الحكم قام باحتساب 4 دقائق كوقت بدل الضائع في الشوط الأول ومثلهم في الشوط الثاني".

وأتم جمال الغندور حديثه "الوقت ليس أكثر من اللازم، في بعض المباريات نجد استهلاك وقت أكبر للاحتجاج على الحكام، نحاول ان نستفيد بهذا الوقت ان نعود لتقنية الـ VARبدلا من الاعتراض على القرارات".

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020