الهلال يضرب الأهلي بثلاثية ويهدد صدارة النصر للدوري السعودي



تمكن فريق الهلال من تحقيق الانتصار على حساب نظيره أهلي جدة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي.

وحل الأهلي ضيفًا على الهلال مساء يوم الثلاثاء في إطار منافسات الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري السعودي الممتاز، والتي أقيمت على استاد جامعة الملك سعود بالرياض.

وجاء الشوط الأول قويًا بين الفريقين وتمكن كلاهما من تهديد مرمى الآخر، وكانت الهجمات متبادلة منذ بداية المباراة، حتى تمكن سالم الدوسري من هز الشباك لأول مرة في الدقيقة 37 من تسديدة من خارج منطقة الجزاء وضعت الهلال في المقدمة.

واستمر تقدم الهلال حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط، حيث ان عمر السومة رفض ان يخرج فريقه متأخرًا عندما استغل الأهلي تمريرة خاطئة من ياسر الشهراني ووضعها المهاجم السوري في الشباك لينتهي النصف الأول من عمر المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي الشوط الثاني استمر نفس الأداء من كلا الفريقين في ظل تفوق نسبي للأهلي ولكن دون خطورة على مرمى الهلال، قبل ان يتمكن بافيتيمبي جوميز من تسجيل الهدف الثاني وهدف التقدم لفريقه في الدقيقة 70 من تسديدة قوية لا تصد ولا ترد.

وحاول بعدها الأهلي العودة مجددًا في النتيجة وهدد مرمى الهلال في أكثر من كرة، لعل أخطرها كانت تسديدة لوكاس ليما الصاروخية من مسافة بعيدة للغاية لكنها اصطدمت بعارضة الحارس عبد الله المعيوف.

كما ان الدقائق الأخيرة شهدت بعض الفرص الخطية من لاعبي الهلال حيث انهم كانوا يصلون لمنطقة الجزاء بهجمات مرتدة منظمة، وتمكنوا من قتل المباراة وتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 90 عن طريق علي هادي آل بليهي من ضربة ركنية وضعها في الشباك بنجاح.

بهذا الانتصار رفع الهلال رصيده إلى النقطة 27 ليظل في المركز الثاني بفارق نقطتين عن النصر المتصدر، ولكنه لعب مباراة أقل حيث انه يتبقى له مباراة مؤجلة أمام الفيصلي.

بينما على الجانب الآخر توقف رصيد الأهلي عند النقطة 23 ويحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري، حيث انه لعب 12 مباراة فاز في 7 وتعادل في اثنين وخسر ثلاثة آخرين.

استطلاع الراى


من يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2019/2020