السيتي يسقط تشيلسي بأكبر هزيمة في تاريخه بالبريميرليج



حقق فريق مانشستر سيتي فوز كبير على نظيره تشيلسي بنصف دستة اهداف خلال المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستضاف فريق السيتي نظيره تشيلسي مساء يوم الاحد في إطار منافسات الجولة رقم 26 من البريميرليج في اللقاء الذي احتضنه ملعب الاتحاد.

واستحوذ أصحاب الأرض على المباراة من بدايتها وحتى النهاية ولم يمنحوا الضيوف أي فرصة لالتقاط الانفاس، حيث انهم حققوا الفوز بنتيجة 6 أهداف دون رد.

وافتتح رحيم سترلينج الأهداف لمانشستر سيتي مبكرًا بعد 4 دقائق فقط من بداية المباراة، قبل ان يضيف سيرجيو أجويرو الهدف الثاني بتسديدة رائعة بعيدة المدى في الدقيقة الثالثة عشر من زمن الشوط الأول.

وعاد المهاجم الارجنتيني وسجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 19 من زمن الشوط الأول، قبل ان يضيف إلكاي جوندوجان الهدف الرابع في الدقيقة 25، لينهي السيتي الشوط الأول متقدمًا بأربعة أهداف دون رد.

وفي شوط المباراة الثاني أكمل السيتي "حفلة" الأهداف وأكمل أجويرو "الهاتريك" بتسجيله الهدف الثالث له في المباراة والخامس لفريقه في الدقيقة 56 من ركلة جزاء نفذها بنجاح.

واختتم رحيم سترلينج الأهداف لفريق مانشستر سيتي بتسجيله الهدف الثاني له في المباراة والسادس لفريقه في الدقيقة 80 من زمن الشوط الثاني.

وتعد هذه الهزيمة هي الأكبر على الاطلاق التي يتلقاها فريق تشيلسي في تاريخ مشاركاته في البريميرليج، حيث ان الهزيمة الأكبر في بطولة الدوري كانت بسبعة أهداف دون رد أمام نوتنجهام فوريست في شهر ابريل 1991 أي منذ 1070 مباراة، وقبل المسمى الحالي للبريميرليج.

بهذا الانتصار ارتفع رصيد مانشستر سيتي للنقطة 65 ليحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق الأهداف عن ليفربول صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط.

بينما على الجانب الآخر توقف رصيد تشيلسي عند النقطة 50 ويحتل المركز السادس في جدور الترتيب، من خلال 26 مباراة خاضها، حيث انه فاز في 15 لقاء، وخسر في 6 وتعادل في 5 آخرين.

استطلاع الراى


رأيك في قرار إقالة مارتن لاسارتي؟
دوري أبطال أفريقيا - 2020