الأهلي يفتتح مشواره بدوري الأبطال بفوز مستحق على فيتا كلوب بهدفين


افتتح النادي الأهلي مشواره بدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا بفوز غالي وثمين على فيتا كلوب الكونغولي بهدفين نظيفين، في المباراة التي أُقيمت على ملعب الجيش ببرج العرب.

وسيطر النادي الأهلي على مجريات الشوط الأول بشكل كامل مع افتقاد فريق فيتا كلوب القدرة على تشكيل أي خطورة سوى في كرة واحدة صوبها مهاجم الضيوف وأخرجها الحارس محمد الشناوي إلى ركلة ركنية.

وجاءت أولى الكرات الخطيرة عن طريق اللاعب وليد سليمان الذي مر ببراعة من دفاع فيتا كلوب بالدقيقة التاسعة وينفرد بالحارس نيلسون إلا أنه صوبها ضعيفة في يد الأخير.

وفي الدقيقة 15 كاد أن يفتتح النادي الأهلي أولى أهدافه في مشواره بدور المجموعات وذلك عن طريق رأسية قوية من المدافع المالي ساليف كوليبالي بعد عرضية متقنة من الدولي التونسي علي معلول إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن بسنتيمترات.

أخطر الكرات على الإطلاق كانت عن طريق رمضان صبحي الذي بدأ هجمة مرتدة رائعة وسريعة انطلق فيها على الجهة اليمنى قبل أن يمررها لمروان محسن على الجهة اليسرى ليمررها الأخيرة لرمضان مجددًا الذي انطلق بها إلى داخل منطقة الجزاء مراوغًا دفاع الضيوف قبل أن يصوبها في قدم الحارس نيلسون.

رمضان صبحي الذي قدَم شوطًا أول جيدًا شكل فيه العديد من الكرات الخطيرة على مرمى الضيوف، تسبب في بطاقة حمراء للاعب فيتا كلوب بعدما راوغه على حدود منطقة الجزاء قبل أن يتدخل عليه مدافع الضيوف بعنف ليشهر الحكم التونسي صادق السلمي البطاقة الصفراء الثانية وتلتها الحمراء في وجهه.

وفي الشوط الثاني، انخفض نسق النادي الأهلي قليلًا إلا أن تشكيل الخطورة استمر على مرمى الضيوف، حيث افتتح وليد سليمان الـ 45 دقيقة الثانية بإهدار غريب بعد تمريرة عرضية أرضية من محمد هاني إلا أن سليمان سددها برعونة في يد الحارس نيلسون لوكونج.

وفاجئ مروان محسن، مهاجم الأهلي الوحيد في قائمة المارد الأحمر الجميع بإصابة في العضلة الأمامية خرج على إثرها في تبديل اضطراري وحلّ محله ناصر ماهر.

وتمكن البديل من حل مشكلة العقم التهديفي في المباراة حيث أحرز ناصر ماهر هدف المباراة الأول في الدقيقة 65 بعد عرضية أرضية من محمد هاني أسكنها ماهر في الشباك بسهولة.

وأنقذ محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي شباك المارد الأحمر من هدف مؤكد بعد تصديه لتصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس ببراعة بعيدًا عن مرمى الشياطين ليؤمن تقدم القلعة الحمراء في المباراة.

وأضاف علي معلول الهدف الثاني للنادي الأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة 80 تحصل عليها كريم نيدفيد بعد عرقلة واضحة داخل منطقة الجزاء من الحارس نيلسون لوكونج، ليودعها الظهير الأيسر التونسي في أقصى الزاوية اليسرى على يد الحارس.

طالع أيضًا ..

وليد يمر ببراعة وحارس فيتا كلوب يمنع الهدف الأول للأهلي

سنتيمترات تحيل بين رأسية كوليبالي والهدف الأول للأهلي أمام فيتا كلوب

رمضان صبحي يهدر هدف محقق للأهلي بعد هجمة مرتدة رائعة

 

استطلاع الراى


هل يتوج المنتخب المصري ببطولة الأمم الأفريقية؟
الدوري العام - 2019