أخبار الأهلي اليوم: المارد يبدأ مشواره في المجموعات بمواجهة فيتا وتحركات عبد الحفيظ


يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

المصري اليوم

 

الأهلى يحشد قوته الهجومية للفتك بـ «فيتا كلوب»

 

تتجه أنظار عشاق ومحبى القلعة الحمراء، عند التاسعة مساء اليوم، صوب ملعب استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، حيث يستضيف الفريق الكروى الأول للنادى الأهلى فى مستهل مباريات دورى المجموعات لدورى رابطة الأبطال الأفريقى، نظيره فيتا كلوب الكونغولى، فى مباراة يسعى الأهلى لتحقيق الفوز خلالها لتصدر جدول المجموعة من البداية وإعطاء رسالة شديدة اللهجة لجميع الفرق المنافسة بأن الفريق لن يتنازل عن احتلال الصدارة من البداية للنهاية، خصوصاً فى ظل التدعيمات القوية التى حظى بها الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وعلى رأسهم الثنائى حسين الشحات، لاعب العين الإماراتى، وياسر إبراهيم، مدافع سموحة، المنتقل حديثاً لصفوف القلعة الحمراء، ويعول عليهم الجهاز الفنى الكثير خلال تلك المواجهة، حيث إن «الشحات» بات صاحب خبرات كبيرة، خصوصاً بعدما شارك مع العين الإماراتى فى المشاركة بمونديال العالم للأندية الأخيرة فى الإمارات، وكذلك ياسر إبراهيم، الذى بات بمثابة الحل السحرى لخط الدفاع الذى يعانى نقصا واضحا فى الصفوف فى ظل غياب عدد كبير من لاعبيه الأساسيين خلال الفترة المنقضية، وعلى رأسهم الثنائى سعد الدين سمير ومحمد نجيب، فضلاً عن عدم قدرة أحمد علاء ومحمود الجزار على فرض نفسيهما على التشكيل الأساسى للفريق خلال الفترة المنقضية، مما صعب من مهمة الاعتماد عليهم فى المباريات الأفريقية، وهو الأمر الذى يميز ياسر إبراهيم، الوافد الجديد على القلعة الحمراء، لما له من خبرات كبيرة، سواء عندما كان لاعباً فى سموحة أو لاعباً فى الزمالك.

 

وحرص لاسارتى، المدير الفنى للأهلى، على مشاهدة عدد من مباريات الفريق الكونغولى، وأبرزها أمام المصرى البورسعيدى، ذهابا وإيابا فى البطولة الكونفيدرالية، وكذلك مواجهته أمام فريق الرجاء المغربى فى نفس البطولة، للوقوف على نقاط القوة والضعف فى المنافس، والسعى لاستغلالها خلال المواجهة المقبلة.. ووضح للمدير الفنى للأهلى أن الفريق الكونغولى يجيد اللعب الجماعى، ويضم عددا من اللاعبين المتميزين فى جميع المراكز المختلفة، بداية من حراسة المرمى حتى مركز رأس الحربة.

 

وحرص المدير الفنى للأهلى على تحفيظ لاعبيه بعض الجمل التكتيكية، لتنفيذها خلال اللقاء، سواء الهجومية أو الدفاعية، وطالب المدير الفنى لاعبيه بضرورة توخى الحذر خلال المواجهة، خصوصاً أن الفريق الكونغولى يجيد التهديف، وهو ما وضح بقوة فى مواجهته أمام فريقى المصرى البورسعيدى والرجاء المغربى.

 

ورصد الجهاز الفنى مكافأة خاصة للاعبين، لتحفيزهم على تحقيق فوز كبير على الفريق الكونغولى، خصوصاً أن حصد أول ثلاث نقاط فى المجموعة سيعطى الفريق دفعة كبيرة نحو المقدمة.

 

وينتظر أن يخوض الأهلى اللقاء بتشكيل يضم كلا من محمد الشناوى، محمد هانى، ساليف كوليبالى، ياسر إبراهيم، على معلول، هشام محمد، عمرو السولية، حسين الشحات، وليد سليمان، رمضان صبحى، مروان محسن. وعلى الجانب الآخر، شهدت التدريبات الأخيرة للفريق الكونغولى حالة من الحماس والتركيز الشديدين، حرصاً منهم على تحقيق نتيجة إيجابية فى المواجهة، بعد التخلص من حالة الارتباك التى كانوا عليها فور وصولهم الإسكندرية، بعد اكتشافهم فقدان متعلقاتهم، ما دفع المدير الفنى للفريق لشراء ملابس كاملة للفريق لحين حل العثور على الشنط المفقودة، واشتكى لاعبو الفريق من برودة الأجواء فى الإسكندرية، والتى لم يعتادوا عليها، والخوف من تعرضهم لنزلات برد شديدة خلال المواجهة. وحرص الجهاز الفنى على شراء ملابس قطنية من الإسكندرية ليرتديها اللاعبون أسفل الزى الذى سيخوضون به المواجهة. واتخذت مديرية أمن الإسكندرية إجراءات مشددة للخروج بالمباراة إلى بر الأمان، وتم نشر رجال المباحث للتصدى لأى محاولة لتسلل مثيرى الشغب إلى ملعب المباراة، وكذلك الحد من بيع التذاكر فى السوق السوداء والتصدى لترويج أى تذاكر مزورة.

 

عبدالحفيظ يطمئن على ترتيبات إقامة الأهلى بالجزائر

 

أجرى سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، العديد من الاتصالات الهاتفية بسفارة مصر فى الجزائر؛ للاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة برحلة الفريق المرتقبة منتصف الأسبوع القادم؛ استعدادا لمواجهة شبيبة الساورة. ويلتقى الأهلى مع نظيره شبيبة الساورة الجزائرى يوم الجمعة المقبل فى الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.

 

ويسعى عبدالحفيظ للاطمئنان على كافة الأمور المتعلقة برحلة الجزائر قبل سفر الفريق، كما جرت العادة قبل أى مواجهة خارجية للفريق، وذلك لتجنب أى مفاجآت قد تؤثر سلبا على تحضيرات الفريق، كما طلب لاسارتى المدير الفنى للفريق تسجيلات لمباريات الجزائرى لمشاهدتها.

 

الأهرام

 

الأهلى يستهل مشواره فى دورى الأبطال الإفريقى بلقاء فيتا كلوب

 

حين تشير عقارب الساعة إلى التاسعة من مساء اليوم، تتجه أنظار قلوب وعشاق جماهير الأهلى صوب إستاد الجيش المصرى فى برج العرب لمتابعة مباراة الفريق الأول للكرة مع ضيفه فيتا كلوب الكونغولى فى الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة بدورى الأبطال الإفريقي.

وتحظى مواجهة اليوم بأهمية خاصة لدى الجماهير الحمراء لخمسة أسباب، أولها وأهمها انها ضربة البداية الحقيقية نحو استعادة لقب الأميرة السمراء الغائب منذ عام 2013 عن دولاب البطولات الحمراء رغم التأهل لنهائى النسختين الأخيرتين 2017 و2018 ولكنه خسر أمام الوداد البيضاوى ثم الترجى على التوالي.

 

وثانى الأسباب شغف الجماهير لرؤية حسين الشحات لاعب العين الإماراتى السابق داخل الملعب بعد تمسكه الشديد بالقدوم للقلعة الحمراء وظهر اللاعب فى تدريبات فريقه الجديد وتم قيده أمس فى القائمتين المحلية والإفريقية، وثالث الأسباب متابعة باقى الصفقات الجديدة التى تم قيدها وعلى رأسها رمضان صبحى وياسر إبراهيم، فيما سيكون المدير الفنى الجديد مارتن لاسارتى هو السبب الرابع لأهمية تلك المواجهة، حيث تترقب الجماهير بصماته الهجومية، فيما تعد محاولة حصد النقاط والفوز على المنافس المباشر الأهمية الخامسة لتلك المباراة.

وتعتبر مباراة الليلة قمة بين وصيفى مسابقتى دورى الأبطال وكأس الاتحاد الإفريقى الموسم الماضي، خسر الأهلى حامل الرقم القياسى فى عدد الألقاب فى المسابقة (8) أمام الترجى الموسم الماضى وقبله أمام الوداد البيضاوى المغربي، فيما خسر فيتا كلوب أمام الرجاء البيضاوى المغربى فى مسابقة كأس الاتحاد.

وسيحاول الأهلى استغلال عاملى الأرض والجمهور لتحقيق انطلاقة قوية فى المسابقة التى يرغب فى الظفر بلقبها بعد فشله فى النهائى خلال العامين الماضيين.

وعزز بطل مصر صفوفه بمهاجم العين الإماراتى حسين الشحات، بالإضافة إلى عودة مهاجمه الدولى رمضان صبحى إلى صفوفه على سبيل الإعارة من هادرسفيلد الإنجليزى وقيد ياسر إبراهيم أيضاً القادم من سموحة.

وسيكون فيتا كلوب العقبة الوحيدة أمام الأهلى فى المجموعة التى تضم سيمبا التنزانى وشبيبة الساورة الجزائرى الذى بلغ دور المجموعات للمرة الأولى فى تاريخه على حساب اتحاد طنجة المغربي.

ووضع الجهاز الفنى للفريق الأحمر لافتة ممنوع الاقتراب من معسكره المغلق فى برج العرب الذى امتد منذ مواجهة سموحة، ورغم حالة السرية التى فرضها الجهاز الفنى على التشكيل الرئيسى الذى سيخوض به مواجهة اليوم ..فإن الأمور تبقى محسومة إلى حد بعيد،حيث من المنتظر أن يتكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمي، وأمامه محمد هانى وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وعلى معلول وعمرو السولية وهشام محمد (كريم نيدفيد) وناصر ماهر ورمضان صبحى وحسين الشحات ومروان محسن ويخشى الجهاز الفنى للفريق الأول من شيئين مهمين وهما مفاجآت البدايات وتأثيرها على الفريق أمام منافس قوى وكان وصيفاً للكونفيدرالية العام الماضى والثانى هو شر الإصابات التى تضرب الفريق بقوة لدرجة أن الفريق لا يدخل مباراة إلا ويخرج منها بمصابين جدد.

 

الجمهورية

 

في مواجهة فيتا الكونغولي

الأهلي يبدأ المشوار للبحث عن الانتصار

 

يفتتح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مشواره في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم في التاسعة من مساء اليوم عندما يستضيف فريق فيتا كلوب الكونغولي علي ملعب برج العرب في الجولة الأولي من منافسات المجموعة الرابعة.

تأهل الأهلي بصعوبة كبيرة في دور المجموعات حيث واجه فريق جيكا أبا جيفارا الإثيوبي وتغلب عليه2/1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لذلك سيسعي الفريق لتحقيق الفوز في هذه المباراة لتكون بدايته قوية في دور المجموعات وتوجيه إنذار مبكر للفرق المشاركة بأن الأهلي لن يفرط في اللقب خلال هذه النسخة لاسيما أنه وصل لنهائي البطولة في آخر نسختين لكنه فشل في التتويج باللقب أمام الوداد البيضاوي المغربي ثم الترجي التونسي.

قام الأهلي بإبرام العديد من الصفقات القوية خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية من أجل تدعيم صفوفه والتتويج باللقب الغائب عن الفريق منذ 2013 والعوة من جديد للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

رغم أن الأهلي أبرم العديد من الصفقات إلا أن الفريق يواجه سوء حظ غريب بوجود عدد كبير من اللاعبين المصابين في الفريق مثل أحمد فتحي وسعد سمير وصلاح محسن ووليد أزارو ومحمد نجيب وحسام عاشور بالإضافة للوافد الجديد محمد محمود وجميعهم سيغيبون عن اللقاء.

ولكن الأورجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق يعول علي الثلاثي المقيد حديثا المكون من رمضان صبحي وحسين الشحات وياسر إبراهيم في سد العجز بصفوف الفريق خاصة أنهم لاعبون مميزون سيتمكنون من تغيير أداء الفريق للأفضل بجانب عودة علي معلول ووليد سليمان للتألق مرة أخري.

وينتظر أن يدفع لاسارتي بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمي وفي الدفاع علي معلول وأيمن أشرف "ساليف كوليبالي" وياسر إبراهيم ومحمد هاني "كريم نيدفيد" وفي الوسط هشام محمد وعمرو السولية وحسين الشحات ورمضان صبحي ووليد سليمان "ناصر ماهر" وفي الهجوم مروان محسن.

حرص لاسارتي خلال الفترة الأخيرة علي تحفيظ لاعبيه بعض الجمل التكتيكية والخطة التي سيعتمد عليها في هذا اللقاء من أجل تسجيل الأهداف وتحقيق النقاط الثلاث لتكون بداية الفريق في دور المجموعات موفقة.

ولكن مهمة الأهلي لن تكون سهلة علي الإطلاق خاصة أن فريق فيتا كلوب تمكن من الصعود لدور المجموعات بعد تحقيق الفوز علي فريق بانتو من ليسوتو 5/2 في الدور التمهيدي وهو الأمر الذي يؤكد قوة الفريق الهجومية ورغبته في تحقيق الانتصارات ويضم فريق فيتا كلوب بين صفوفه العديد من العناصر المتميزة مثل كازادي كاسينجو وجان مارك ماكوسو وشادراك لوكومبي ونجوندا موزينجا.

وينتظر أن يلعب فريق فيتا كلوب المباراة بتحفظ كبير مع الاعتماد علي الهجمات المرتدة خاصة أنه يواجه نادي القرن في القارة الأفريقية والذي تمكن من الوصول للنهائي في البطولة في آخر نسختين.

استطلاع الراى


منتخب عربي قادر على تحقيق لقب بطولة أمم افريقيا؟
الدوري العام - 2019