أخبار الأهلي اليوم: الفريق يسعى لغسل أحزانه أمام سموحة ويخطف ياسر بـ 30 مليون


يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى يسعى لـ«غسل» أحزانه فى بحر سموحة «العالى الأمواج»

تقام اليوم مباراتان من مؤجلات الدورى العام الأولى من الجولة 15 وتجمع سموحة والأهلى فى الخامسة مساء على إستاد برج العرب، والثانية من الجولة 13 وتضم المصرى وبيراميدز فى السابعة والنصف مساء على إستاد الإسماعيلية وبدون حضور جماهيري، ويديره طاقم تحكيم أجنبي.

سموحة والأهلى .. مباراة ستكون عصيبة وقوية يبحث فيها كل فريق عن الفوز خاصة الاهلى الذى سيدخل اللقاء متوترا لأن اى نتيجة غير الفوز ستكون مثل الخسارة بعد فقدانه 5 نقاط كاملة فى أخر مباراتين بالتعادل أمام الداخلية والخسارة فى الجولة الأخيرة أمام بيراميدز بالرغم من ان مستوى الأهلى فيها كان أفضل حالا من المباريات السابقة لولا الإصابات والأخطاء الفردية التى وقع فيها بعض اللاعبين ولذلك ركز مارتن لاسارتى مدرب الفريق على علاجها وعلى الكرات العرضية بالإضافة إلى التسديد على المرمى كما عقد جلسة مع الشناوى برفقة طارق سليمان للشد من أزره بعد سلسلة الانتقادات التى وجهت له حتى يستعيد الثقة فى نفسه  وبالنظر إلى موقف الفريق فى جدول المسابقة نجد أنه يحتل المركز السادس برصيد 224 نقطة، ولذلك ليس أمامه سوى الفوز إذا اراد تصحيح المسار والدخول فى المنافسة ومن أبرز الغائبين عن صفوفه اليوم وليد أزارو وأحمد الشيخ وأحمد فتحى وحسام عاشور للإصابة وسيحدد الجهاز الطبى مصير وليد سليمان من المشاركة بينما ستكون أهم أوراقه رمضان صبحى وأيمن أشرف وناصر ماهر والسوليه ومحمد هانى وعلى معلول ومحمد محمود.

بينما يدخل سموحة اللقاء محتلا المركز الثامن برصيد 23 نقطة، ولا شك فى أنه سوف يسعى بقوة لتحقيق الفوز الغائب عنه منذ الانتصار على بتروجت فى 7 أكتوبر الماضى وسوف يؤيد اللقاء سخونة تصريحات فرج عامر رئيس النادى بأنه يخشى أن يدفع سموحة فاتورة فوز بيراميدز على الأهلى مما سيزيد الضغط على طاقم الحكام الأوروبى الذى سيدير المباراة بعدما طالب بإستقدام حكام أجانب لإدارة المواجهة وستكون اهم أوراق طارق يحيى مدرب الفريق أوميد أوكيرى وشريف رضا وإسلام صالح والسيد فريد وحسام حسن ومحمود عزت وتوريه.

المصرى وبيراميدز.. سيكون لقاء ساخنا ليس لأنه سيكون أول مواجهة لحسام حسن أمام فريقه الذى تركه منذ أسابيع قليلة وإنما لرغبة كل فريق للفوز بنقاط المباراة الثلاث والتى ستكون طوق النجاة للمصرى الذى يعانى من إهتزاز مستواه ونتائجه منذ رحيل العميد، بينما بيراميدز يسعى لمواصلة انتصاراته التى كانت آخرها الفوز على الأهلى حتى يستمر فى مطاردة الزمالك على القمة وبالنظر لموقف الفريقين فى ترتيب جدول المسابقة نجد أن المصرى يدخل اللقاء محتلا المركز الـ 14 برصيد 18 نقطة، ويسعى إيهاب جلال لتحقيق أول فوز له منذ قيادته للفريق بعدما قاد الفريق للتعادل أمام سموحة والخسارة أمام الجونة حتى يهرب من منطقة الخطر وستكون أهم أوراقه أحمد شكرى واحمد جمعة وإسلام عيسى وكوفي، بينما يدخل بيراميدز اللقاء محتلا المركز الثانى برصيد 33 نقطة، ولا شك فى أن الفوز على الاهلى سيعطى اللاعبين دفعة معنوية فى لقاء اليوم.. وستكون أهم اوراقه كينو ومحمد فاروق وعبدالله السعيد وعلى جبر وتراورى وناصر منسى ورجب بكار.

 

«الأهرام» تكشف تفاصيل القائمة النهائية للأهلى فى انتقالات يناير

استقر محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادى الاهلى على الشكل النهائى لقائمة الفريق المحلية والإفريقية بعد انتقالات يناير الشتوية، ورغم برودة الطقس إلا أن إدارة الأهلى ألهبت حرارة موسم الانتقالات فى الدورى المصرى ووصلت بها إلى أعلى معدلاتها بعد تعاقدات تعتبر ضمن الأعلى فى تاريخ القلعة الحمراء.

وكشفت مصادر خاصة عن أن الاهلى لم يكتف بالصفقات التى تم إبرامها حتى الآن ووصلت للرقم 6 وهم، رمضان صبحى وجيرالدو ومحمد محمود وحسين الشحات ومحمود وحيد وأخيرا ياسر ابراهيم، ولكن هناك مفاوضات مكثفة تدور الآن لإنهاء 3 صفقات أخرى على رأسها التعاقد مع حمدى فتحى لاعب وسط انبى للتعاقد معه بجانب دراسة التعاقد مع مهاجم قوى سواء محليا أو أفريقيا ومدافعا آخر.

وقالت المصادر ان القائمة التى تم الإتفاق عليها فى حضور مارتن لاسارتى المدير الفنى الجديد وسيد عبدالحفيظ مدير الكره تضم 24 لاعبا وهم: محمد الشناوى وشريف إكرامى وعلى لطفى فى حراسة المرمى وأحمد فتحى ومحمد هانى وأيمن أشرف وياسر ابراهيم وسعد الدين سمير ومحمد نجيب وعلى معلول ومحمود وحيد وحسام عاشور وعمرو السولية وهشام محمد وصالح جمعة ووليد سليمان وأحمد الشيخ وجيرالدو وحسين الشحات وجونيور أجايى ومؤمن زكريا واسلام محارب ووليد أزارو ومروان محسن وهناك 3 صفقات أخرى جارى التعاقد معها  ليصل الشكل النهائى الى 27 لاعبا، بينما سيتم قيد 7 لاعبين تحت السن وهم: ناصر ماهر ومحمد محمود وصلاح محسن وكريم نيدفيد ورمضان صبحى وأكرم توفيق ومحمود الجزار.

وأضافت المصادر ان القائمة ستكون بها ثلاثة أماكن فارغة تحسبا لعدم رحيل أى لاعب خاصة محمد شريف الذى يتمسك به الجهاز الفنى كثيراً، ونجحت إدارة النادى فى بيع صبرى رحيل الى الاتحاد السكندرى وإعارة لمدة ستة أشهر لكل من عمرو بركات الى سموحة وأحمد ياسر ريان واحمد حمدى الى الجونة وعمار حمدى الى الاتحاد السكندرى وجار التفاوض لإعارة كل من أحمد علاء وميدو جابر وأحمد حمودى وباسم على وأكرم توفيق لمنحهم فرصة المشاركة الاساسية قبل الحكم عليهم.

وسوف يقوم الجهاز الفنى خلال الساعات القليلة المقبلة بقيد الرباعى رمضان صبحى وحسين الشحات ومحمد محمود وياسر ابراهيم فى قائمة الفريق الإفريقية قبل مواجهة فيتا كلوب المقرر لها السبت المقبل بدورى أبطال أفريقيا لتتبقى ثلاثة أماكن فقط سيتم الانتظار قبل حسمها والتى يتنافس عليها محمود وحيد ومؤمن زكريا وحمدى فتحي- حال إنهاء التعاقد معه - والمدافع الجديد.

بينما أنهى الجهاز الإدارى أمس إجراءات قيد الإنجولى جيرالدو ليكون جاهزاً للمشاركة فى المباريات بدءا من مباراة اليوم أمام سموحة، بينما أنهى أمير توفيق مدير التعاقدات إجراءات الحصول على البطاقة الدولية لحسين الشحات التى سوف تصل اليوم على أن يتم قيده محليا وإفريقيا وينضم لمعسكر الفريق فى الإسكندرية.

 

الجمهورية

"القلعة خطفت ياسر" الأهلي أمام سموحة .. ومواجهة بين حسام والمصري

رفع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي شعار "لا بديل عن الفوز" عندما يحل ضيفا ثقيلا علي فريق سموحة في الخامسة عصر اليوم باستاد برج العرب في مباراة مؤجلة من الأسبوع الخامس عشر للدوري الممتاز.

يسعي الأهلي لنسيان أحزانه بعد الخسارة في مباراته الماضية أمام بيراميدز 1/2 وتحقيق فوز يعيد الثقة للجهاز الفني للفريق بقيادة الأورجواياني مارتن لاسارتي واللاعبين ويعيد الفريق لطريق الانتصارات وتجديد آماله في المنافسة علي لقب الدوري.

يحتل الأهلي المركز السادس برصيد 24 نقطة ويبتعد بفارق 17 نقطة عن المتصدر. علما بان لديه خمس مباريات مؤجلة .. ويسعي الأهلي للفوز بهذه المباراة من أجل إضافة ثلاث نقاط لرصيده تجعله يصعد للمربع الذهبي.

سيواجه الأهلي مشكلة كبيرة خاصة في ظل عدم وجود مهاجم صريح يقود الخط الأمامي في ظل إصابة وليد أزارو وغيابه خمسة أسابيع بالإضافة لاستمرار إصابة صلاح محسن وإيقاف مروان محسن. ولكن لاسارتي تدارك الموقف سريعا وقام بقيد الأنجولي جيرالدو دا كوستا من أجل الدفع به في هذا المركز.

يغيب عن الأهلي أيضا في هذه المباراة كل من سعد سمير وأحمد الشيخ ومحمد نجيب وأحمد فتحي للإصابة.

واستقر لاسارتي بنسبة كبيرة علي التشكيل الذي سيدفع به في هذه المباراة حيث ينتظر أن يكون محمد الشناوي في حراسة المرمي. وأمامه الرباعي محمد هاني وساليف كوليبالي وأيمن أشرف وعلي معلول. وفي الوسط عمرو السولية وهشام محمد "محمد محمود" وناصر ماهر ورمضان صبحي ووليد سليمان وجيرالدو دا كوستا.

يأتي هذا في الوقت الذي لم يحسم فيه لاسارتي مسألة مشاركة حسين الشحات. المنضم حديثا لصفوف الفريق من العين الإماراتي. في هذه المباراة خاصة وأن بطاقته الدولية لم تصل وربما يتواجد الشحات في المباراة في حال وصول بطاقته الدولية وقيده قبل المباراة.

علي الجانب الآخر. يدخل سموحة المباراة بحثا عن تحقيق فوزه الأول بعد سبعة تعادلات وهزيمة وتراجعه للمركز الثامن برصيد 23 نقطة.

يملك يحيي العديد من اللاعبين المميزين يأتي في مقدمتهم أوميد أوكري وحسام حسن والسيد فريد بالإضافة للحارس محمد أبو جبل.

وتعاقد الأهلي مع ياسر إبراهيم مدافع سموحة لاربعة مواسم ونصف الموسم.

لم تتأكد بعد مشاركة باسم مرسي المنضم حديثا لصفوف الفريق معارا من الزمالك لعدم قيده في قائمة الفريق حتي كتابة هذه السطور.

علي استاد الإسماعيلية ستكون هناك مباراة من العيار الثقيل عندما يحل بيراميدز ضيفا علي المصري البورسعيدي في الساعة السابعة والنصف في مباراة مؤجلة من الأسبوع الثالث عشر للدوري.

تحظي هذه المباراة بأهمية كبري خاصة وأن بيراميدز يسعي لتحقيق الفوز من اجل الاقترب أكثر من الزمالك المتصدر حيث يحتل بيراميدز المركز الثاني برصيد 33 نقطة بفارق ثماني نقاط خلف الزمالك. فيما يسعي أيضا المصري لتحقيق الفوز للدخول أكثر في المنطة الدافئة لاسيما وأنه يحتل المركز الرابع عشر برصيد 18 نقطة.

وستكون هذه المواجهة عاطفية بالنسبة لحسام حسن المدير الفني لبيراميدز خاصة وأنه سيواجه فريقه القديم المصري. الذي حقق معه العديد من النتائج الإيجابية.

في المقابل يسعي إيهاب جلال المدير الفني الجديد للمصري لتحقيق أول فوز له منذ توليه تدريب الفريق منتصف الشهر الماضي.

الشحات.. ترحاب كبير في الأهلي

حرص لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي علي الترحيب بحسين الشحات المنضم حديثا لصفوف القلعة الحمراء حيث صافح جميع لاعبي الفريق اللاعب الجديد.

كان الأهلي أعلن رسميا تعاقده مع حسين الشحات لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم دون الإفصاح عن القيمة المالية للصفقة التي تقدر بخمسة ملايين دولار بالإضافة لاستغناء اللاعب عن مستحقاته المالية لدي العين والتي تصل إلي 15 مليون جنيه تقريبا مع وضع بند في العقد بدفع الأهلي 25 في المئة من قيمة بيعه لأي ناد آخر.

وفور وصول اللاعب لمقر النادي أمس حمل اللاعب قميص الأهلي مطبوعاً عليه رقم 74 في إشارة لشهداء الأهلي. ثم اجتمع مع مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الذي حرص علي الترحيب باللاعب خلال الاجتماع وطالبه ببذل أقصي جهد له في الفترة المقبلة.. وبعد الاجتماع مع لاسارتي خاض الشحات مرانه الأول مع الفريق صباح أمس.

ياسر إبراهيم حسمها بـ 30 مليون جنيه

اخيرا حسم بيع ياسر إبراهيم قلب دفاع سموحة بعد فترة من الجدل والاغراءات بين القضبينپوانتقل اللاعب رسمياپالي الاهلي بعد انپحددتپرغبته اتجاهه الي الجزيرة بعد محاولات عديدةپواغراءاتپمن اجل الاتجاه الي الزمالك الا ان ياسر اكد لرئيس نادي سموحة والمدير الفني طارق يحييپرغبته في اللعب للاهليپوعدم اللعب للزمالك الذي عرض علي اللاعب مبلغاً اكبر مما سيحصل عليه في الاهليپالا ان اختار الاهلي علي الفور تدخل محمود الخطيبپرئيس النادي وانهي المفاوضات مع المهندس فرج عامرپرئيس سموحة من خلال اتصال تليفوني حيث تم الاتفاق علي كافه الاجراءات في صفقهپتخطت الـ 35 مليون جنيه بعد وافق الاهليپعلي دفعپثلاثين مليون جنيهپنقدا يتحمل اللاعب منها جزء بسيط وانتقالپعمرو بركاتپللاعب الاهلي لسموحةپاعارة سنة ونصف مقابل 4 ملايين.

 

 

استطلاع الراى


منتخب عربي قادر على تحقيق لقب بطولة أمم افريقيا؟
الدوري العام - 2019