أخبار الأهلي اليوم: الحقيقة الكاملة في أزمة مؤمن زكريا وقيد عمرو جمال محلياً


يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الحقيقة الكاملة فى أزمة رحيل مؤمن زكريا عن الأهلى

رمضان صبحى فشل في ترجيح كفة الأهلى أمام بيراميدز - تصوير: محمد حسنين

اللاعب رفض المشاركة فى مباراة شبين الودية بعد استبعاده من مباراة بيراميدز

اتجاه قوى لقيد جيرالدو.. والنادى يعلن صفقة الشحات خلال ساعات

أشعل مؤمن زكريا لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى نار الأزمات داخل قلعة الجزيرة على مدى الساعات الماضية بعدما ألمح بشكل غير مباشر عن رغبته فى الرحيل ، ورفض اللاعب المشاركة فى مباراة جمهورية شبين الودية مبدياً غضبه من عدم وجوده فى القائمة الأساسية لمباراة بيراميدز بالدورى ، وكشفت مصادر بالأهلى أن مسئولى النادى والجهاز الفنى يدركون ان مؤمن نفسه هو من سرب بعض الأخبار حول رغبته فى الرحيل وجمع متعلقاته من النادى بحجة الضغط على الجهاز الفنى الجديد لمشاركته أساسيا على حساب مصلحة الفريق خاصة مع مستواه المتراجع بشدة.

وعلم» مندوب الأهرام» ان مؤمن طلب الوجود فى القائمة الرئيسية لمواجهة بيراميدز لكن المدير الفنى الجديد مارتن لاسارتى تجاهل ذلك بسبب أن مستواه لا يرقى لذلك طبقاً لما شاهده فى التدريبات، وعاد الفريق للمران بعدها مباشرة لكن اللاعب قال إنه مريض ثم رفض المشاركة فى مواجهة شبين الودية متعللاً بأنه يشعر ببعض الآلام. وكشفت مصادر خاصة أن هناك حالة من الضيق الشديد إزاء تصرفات زكريا وسيتم توقيع عقوبات عليه بعد عودة عبدالحفيظ من السفر اليوم.

على جانب آخر، استقر الجهاز الفنى على قيد الأنجولى جيرالدو خلال الساعات القليلة المقبلة محليا على أن يكون ضمن القائمة التى سوف تسافر الى الإسكندرية اليوم للدخول فى معسكر مغلق استعداداً لمواجهة سموحة بالدورى المقرر لها مساء غد باستاد الجيش المصرى فى برج العرب. ويغيب عن مواجهة سموحة كل من محمد نجيب وسعد الدين سمير وصلاح محسن ووليد أزارو ووليد سليمان وحسام عاشور وباسم على وأحمد فتحى للإصابة ومروان محسن للإنذار الثالث، ومن المقرر أن يؤدى الفريق مرانه اليوم بملعب التتش ثم يتناول اللاعبون وجبة الغداء يعقبها مباشرة التوجه إلى الإسكندرية، للدخول فى معسكر مغلق يستمر 6 أيام يخوض خلاله الفريق مواجهتى سموحة غداً المؤجلة من الأسبوع الخامس عشر فى بطولة الدورى العام، ثم فيتا كلوب الكونغولى التى تقام السبت المقبل فى أولى مواجهات الفريق بدور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.

وكشف الجهاز الطبى للفريق أن سعد الدين سمير وصلاح محسن ومحمد نجيب سوف يعودون للتدريبات عقب المواجهة الأولى بدورى أبطال إفريقيا المقرر لها السبت المقبل أمام فيتا كلوب لتنتهى أزمة دفاعية تؤرق الجهاز الفنى على مدى الساعات الماضية.

ومن المقرر أن تعلن إدارة النادى التعاقد مع صفقتين جديدتين لضمهما للصفوف الحمراء خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث بات حسين الشحات على أعتاب القلعة الحمراء، وجرت أمس العديد من الاجتماعات بين سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وأمير توفيق مدير التعاقدات وعدلى القيعى مستشار مجلس الإدارة لشئون التعاقدات.

الجمهورية

قيد عمرو جمال محلياً

الشحات علي الأبواب .. رغم الصعوبات

يسابق مسئولو النادي الأهلي الزمن من أجل انهاء صفقات الفريق الأول لكرة القدم قبل يوم 15 يناير الجاري وهو الموعد النهائي لضم لاعبين جدد لقائمة الفريق الأفريقية.

يتفاوض مسئولو الأهلي حاليا مع أكثر من لاعب يأتي في مقدمتهم حسين الشحات لاعب العين الإماراتي وحمدي فتحي لاعب إنبي وياسر إبراهيم مدافع سموحة بالإضافة للبحث عن مهاجم ومدافع آخر.

يأمل مسئولو الأهلي في إنهاء صفقة أو صفقتين قبل مواجهة فيتا كلوب الكونغولي يوم السبت المقبل في الجولة الأولي من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ولكن الأهلي يواجه صعوبات كبيرة في إنهاء اللاعبين الذين يرغب في ضمهم.

يجد الأهلي صعوبة في ضم الشحات بعدما تقدمت أحد الأندية المصرية بعرض لنادي العين لضم اللاعب مقابل عشرة ملايين دولار. وهو ما جعل الأهلي يرفع عرضه لستة ملايين دولار لضمه وربما تحسم رغبة اللاعب في اللعب للأهلي انتقاله للقلعة الحمراء خلال الساعات المقبلة.

كما يجد الأهلي صعوبة في ضم ياسر إبراهيم مدافع سموحة خاصة أن نادي الزمالك قام بإعارة باسم مرسي بدون مقابل للفريق السكندري بشرط ألا يقوم النادي بالاستغناء عن إبراهيم للأهلي. ومع ذلك يكثف الأهلي مفاوضاته وقدم عرضا قيمته 30 مليون جنيه للحصول علي خدمات اللاعب.

كما قدم الأهلي عرضا قيمته 20 مليون جنيه بالإضافة إلي إعارة لاعبين لنادي إنبي من أجل الحصول علي خدمات حمدي فتحي.. في حين مازال الأهلي يبحث عن مهاجم محلي ومدافع آخر لتدعيم صفوف الفريق.

علي جانب آخر. استقر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الأوروجواياني مارتن لاسارتي علي السفر إلي الإسكندرية من اجل الدخول في معسكر مغلق استعدادا لمواجهة سموحة بعد غد الثلاثاء في مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة عشرة للدوري الممتاز.. كما استقر لاسارتي علي البقاء في الإسكندرية بعد المباراة استعدادا لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي. يوم السبت المقبل.

وينتظر أن يعلن لاسارتي عن قائمة الفريق التي ستسافر إلي الإسكندرية عقب مران الفريق اليوم علما بأن الفريق يواجه مشكلة كبيرة في ظل عدم وجود أي مهاجمين يمكنهم قيادة الخط الأمامي للأهلي في مباراة سموحة خاصة بعد إصابة وليد ازارو في العضلة الضامة وتأكد غيابه خمسة أسابيع عن الفريق بالإضافة إلي استمرار إصابة صلاح محسن وإيقاف مروان محسن.

ومع ذلك. مازال لاسارتي أمامه العديد من الحلول لحل الأزمة الهجومية للفريق خاصة أن بإمكانه أن يقيد عمرو جمال أو جيرالدو خلال الساعات المقبلة في القائمة المحلية والدفع بأحدهما في هذه المباراة. أو الدفع بأحد لاعبي الأجنحة في مركز المهاجم الصريح ويأتي في مقدمة اللاعبين الذين يمكن الاعتماد عليهم في الهجوم أحمد الشيخ أو محمد شريف الذي تعافي من إصابته في كاحل القدم وبات جاهزا للعب مع الفريق.

كان الأهلي قد فعل عقد لاعب الفريق عمرو جمال تمهيداً لقيده في القائمة المحلية والمشاركة في لقاء سموحة.

الأهلي يتجه للتصعيد

بدأ مسئولو النادي الأهلي في التوجه إلي الصعيد من أجل اكتشاف المواهب هناك من أجل ضم الموهوبين هناك إلي صفوف فرق الناشئين بالفريق ليكونوا نواة للفريق الأول.

وجاء هذا التحرك بعدما وجد الأهلي صعوبات كبيرة في إبرام صفقات سوبر خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية بسبب مغالاة الأندية في طلباتها المادية من اجل الاستغناء عن لاعبيها.

وينتظر أن يعلن الأهلي عن أولي صفقاته من الصعيد خلال الساعات المقبلة بعدما توصل لاتفاق مع نادي الأولمنيوم للتعاقد مع إسلام جابر مقابل 2 مليون جنيه.

الأخبار

الشحات وياسر إبراهيم علي أعتاب الأهلي

• تدريبات جدية للاعبي الأهلى استعدادًا لمواجهة سموحة غدًا فى الدورى

شكوك حول »تمارض« مؤمن.. ومعسكر »طويل« للفريق بالإسكندرية

اقترب مسئولو النادي الأهلي من إعلان التعاقد مع الثنائي حسين الشحات لاعب نادي العين الإماراتي وياسر إبراهيم مدافع نادي سموحة لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وشهدت الساعات الماضية مفاوضات مكثفة من جانب إدارة الأهلي مع إدارتي العين الإماراتي وسموحة للوصول إلي اتفاق نهائي لضم اللاعبين في ظل الحاجة الماسة لوجودهما بصفوف الفريق خلال المرحلة القادمة.

وأفادت مصادر من داخل النادي أن اللاعبين وقعا علي عقود انضمامهما للأهلي لمدة أربع سنوات ونصف وسيتم الإعلان عن الصفقتين خلال الساعات القادمة.

ويحاول الأهلي جاهدا خلال الأيام الماضية تدعيم صفوف الفريق في ظل النقص العددي الذي يعاني منه في بعض المراكز التي طلب الأورجوياني مارتن لاسارتي تدعيهما بشكل قوي خاصة أن الفريق مقبل علي مرحلة مهمة وهي بداية دوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا وفي حاجة لسد العجز من أجل المنافسة علي كل البطولات التي يشارك بها.

من ناحية أخري.. أفادت مصادر خاصة داخل الأهلي أن هناك اتجاها داخل الجهاز الفني لخضوع مؤمن زكريا لاعب الفريق من أجل الكشف عليه في ظل تمارضه خلال الأيام الماضية وادعائه الإصابة » باللوز » لعدم المشاركة في المباراة الودية أمام جمهورية شبين بالإضافة إلي إثارة أزمة بعد استبعاده من قائمة الفريق أمام بيراميدز في المباراة الأخيرة التي خسرها الأهلي بهدفين نظيفين علي الرغم من أن لاسارتي قرر إشراك جميع اللاعبين في المباراة الودية لرؤيتهم علي الطبيعة وفتح الباب أمام من يستحق التواجد في القائمة الأساسية لأي مباراة.

علي جانب آخر يدخل الفريق معسكرا مغلقا اليوم بالإسكندرية استعدادا لمباراة سموحة غدا في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الخامس عشر لبطولة الدوري.. وقرر الجهاز الفني الاستمرار في الإسكندرية حتي موعد مباراة فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الأولي من منافسات دوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا المقرر لها التاسعة مساء السبت المقبل.

ومن المقرر أن يؤدي الفريق تدريبه صباح اليوم بملعب مختار التتش بفرع النادي بالجزيرة علي أن يتناول بعدها وجبة الغذاء ثم إعلان الجهاز الفني قائمة الفريق ثم السفر إلي الإسكتدرية للدخول في المعسكر المغلق.

واكتفي وليد سليمان، بأداء تدريبات تأهيلية في ظل معاناته من الإصابة بالتهابات في الجوانب الخارجية من القدم، حيث غادر اللاعب ودية جمهورية شبين أمس الأول متأثرا بالإصابة.. ومن المقرر أن يخضع وليد لاختبار طبي لتحديد إمكانية لحاقه بالمباراة من عدمه.

فيما انتظم محمد شريف في تدريبات الكرة بعد تعافيه من الإصابة في كاحل القدم التي أبعدته عن التدريبات طوال الأيام الماضية.

وخصص مارتن لاسارتي المدير الفني فقرة للتصويبات في مران الفريق شارك فيها عدد كبير من اللاعبين من أجل التدرب عليها في ظل التكتل الدفاعي الذي تلجأ إليه الفرق التي تواجه الأهلي.. كما شهد المران مواصلة سعد سمير مدافع الفريق تنفيذ برنامجه التأهيلي؛ للتعافي من الإصابة في العضلة الخلفية، حيث أدي اللاعب جلسة في »الجيم» وأعقبتها تدريبات الجري حول الملعب.

المصري اليوم

«المصري اليوم» ترصد كواليس انضمام حسين الشحات للقلعة الحمراء

ترصد «المصرى اليوم» كواليس انضمام حسين الشحات، لاعب العين الإماراتى، إلى النادى الأهلى، لمدة ٤ مواسم ونصف الموسم، بعدما توصل مسؤولو لجنة التعاقدات بالقلعة الحمراء لصيغة اتفاق نهائية مع نظرائهم فى العين، حول القيمة المادية مقابل ضم الشحات للنادى الأهلى، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وينص الاتفاق على حصول العين على ٥ ملايين دولار، أى ما يعادل ٩٠ مليون جنيه مصرى، ويتواجد حالياً وفد من النادى الأهلى فى الإمارات برئاسة أمير توفيق، مدير التسويق والتعاقدات، لتسديد المقابل المادى، والحصول على استغناء اللاعب، تمهيداً لقيده فى قائمة الفريق المحلية والأفريقية، حتى تتسنى له المشاركة فى المباريات المقبلة للأهلى.

ولعبت رغبة اللاعب دوراً حاسماً فى انتقاله للقلعة الحمراء، بداية من تمسكه بالانضمام رافضاً العديد من العروض التى تلقاها بمقابل مادى أعلى، لاسيما بعدما تلقى العين عرضاً من السعودية، وآخر من الصين، إلا أن رغبة الشحات، وتمسكه بالأهلى دفعت مسؤولى العين لرفض العروض التى تلقاها الشحات رغم أنها أعلى مادياً، وهو الأمر الذى دفع اللاعب للتنازل عن مستحقاته المتأخرة لدى العين المقدرة بمليون و٥٠٠ ألف درهم لتسهيل عملية الانضمام للأهلى.

كما عرض التنازل عن قيمة إعادة بيعه المقدرة فى عقده بـ١٠% من قيمة الصفقة والتى تم الاتفاق أن يحصل عليها هو وليس ناديه السابق مصر المقاصة، وتقدر بـ٥٠٠ ألف دولار حال إتمام الصفقة مقابل ٥ ملايين دولار، ليصبح إجمالى ما عرضه اللاعب للانتقال للأهلى حوالى ١٦ مليون جنيه.

فيما اتفق مسؤولو الأهلى مع اللاعب على ترضيته مادياً بالشكل اللائق، تقديراً لما فعله من أجل إتمام الاتفاق، وتعويضاً عن المبالغ المالية التى تغاضى عنها فى الإمارات، حيث من المنتظر أن يحصل حسين الشحات على ١٥ مليون جنيه سنويا، بالإضافة لتوقيع عقود إعلانية

وكان الأورجوايانى مارتن لاسارتى، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، أشاد بإمكانيات اللاعب الفنية والبدنية، من خلال شرائط الفيديو التى شاهدها للاعب، خلال مسيرته مع مصر المقاصة أو نادى العين الإماراتى، وأبدى ترحيباً بتواجد اللاعب، ووصفه بأنه إحدى الصفقات المهمة التى أبرمتها لجنة التعاقدات فى الميركاتو الشتوى.

من جانبه، قال حسين الشحات، فى تصريح مقتضب خاص لـ«المصرى اليوم»، إنه يعشق النادى الأهلى منذ نعومة الأظافر، وإنه كان قريباً جداً من ارتداء الفانلة الحمراء فى أكثر من مناسبة إلا أنها لم تكلل بالنجاح، وأوضح أن اللعب للأهلى شرف كبير، وأحد أكبر أحلامه الكروية، لذلك فإنه رفض مناقشة العروض الأخرى التى تلقاها، طالما هناك مفاوضات من جانب الأهلى، وقال إن الأهلى لم يبتعد عن التتويج ببطولة الدورى الممتاز، وإن البطولة لاتزال قائمة، وإن الفريق يضم مجموعة من اللاعبين والجهاز الفنى قادرة على قيادة الفريق على التواجد بصفة مستمرة على منصات التتويج.

الأهلى يدرس قيد «الغزال».. ويتراجع عن إعارة جيرالدو

يدرس الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى بقيادة الأوروجوانى مارتن لاسارتى، قيد عمرو جمال مهاجم الفريق، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، للاستفادة من إمكانياته، حيث إن اللاعب على قائمة الانتظار منذ عودته للفريق من تجربة احترافية فى الدورى الفنلندى، وتأتى الاستعانة بعمرو جمال، فى ظل إصابة وليد أزارو بتمزق فى العضلة الضامة، والتى ستبعده عن صفوف الفريق لمدة ٥ أسابيع، وغياب مروان محسن عن مواجهة سموحة المقرر لها غداً «الثلاثاء» فى الدورى بسبب الإيقاف، وتتجه النية لقيد اللاعب للاستعانة به فى مباراة سموحة.

فيما يدرس الجهاز الفنى التراجع عن تأجيل قيد الأنجولى جيرالدو، بعدما تألق اللاعب بشكل لافت للنظر فى مباراة جمهورية شبين الودية التى خاضها الفريق عصر أمس الأول «السبت» على ملعب مختار التتش استعداداً لمواجهة سموحة، وتألق بشدة ونال إعجاب الجهاز الفنى.

«تمزق الضامة» يُبعد أزارو عن الأهلى ٥ أسابيع

قال خالد محمود، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، إن وليد أزارو، مهاجم الفريق، أجرى أشعة للاطمئنان على حالته وأثبتت الأشعة إصابته بمزق فى العضلة الضامة يستلزم تأهيله لمدة ٥ أسابيع، من أجل إعلان جاهزيته.

وأضاف طبيب الأهلى: «ما تردد حول غياب اللاعب شهرين كاملين عن الملاعب غير صحيح بالمرة، مؤكدًا حاجة اللاعب إلى فترة زمنية تتراوح ما بين ٤ و٥ أسابيع فقط لإعلان جاهزيته».

وأوضح أن أزارو سيخضع لبرنامج تأهيلى للتعافى من الإصابة، مؤكدًا أن الجهاز الطبى يسعى بقوة لتجهيز اللاعب للعودة من جديد للتدريبات الجماعية وإعلان جاهزيته. فيما يخضع وليد سليمان للفحص الطبى اليوم الاثنين لحسم موقفه فى مباراة سموحة.

ويعانى سليمان من الإصابة بالتهابات فى الأوتار الخارجية للقدم، حيث غادر مباراة جمهورية شبين الودية أمس الأول متأثرًا بإصابته.

 

استطلاع الراى


هل يتوج المنتخب المصري ببطولة الأمم الأفريقية؟
الدوري العام - 2019