منافس الأهلي المحتمل: أول أغسطس الذي أسسه الجيش الأنجولي وملعبه يتذكره المصريون



تمكن فريق النادي الأهلي من الوصول الي دور المجموعات بدوري ابطال افريقيا لكرة القدم بعدما تفوق علي فريق مونانا ممثل الجابون.

ويستعرض El-Ahly.com الأندية المحتمل أن توقعها القرعة مع النادي الأهلي الذي ضمن أن يعتلي رأس أحد المجموعات الأربع على قمة التصنيف.

بريميرو دي أجوستو الأنجولي

"أول أغسطس" الأنجولي كما هو معروف عنه، النادي الذي تأسس في الأول من أغسطس في عام 1979 عن طريق القوات المسلحة في أنجولا بعد والتي تعتبر راعيه الرئيسي ولديه العديد من الفرق الرياضية سواء كانت في كرة القدم أو كرة اليد أو كرة السلة.

ألقاب ونتائج

حقق فريق بريميرو دي أجوستو 11 لقب من الدوري الأنجولي بجانب 5 ألقاب للكأس و8 كاس سوبر أنجولي وتأتي مشاركته في دوري المجموعات للمرة الثانية منذ بطولة 1997 ووصل إلى المباراة النهائية في بطولة أفريقيا أبطال الكأس عام 1998.

الفريق الأنجولي خرج من الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي ولم يستطع أن يقدم الأداء المنتظر في البطولة الفترة الأخيرة ودائم الخروج من الأدوار الأولى.

ملعب الفريق

يلعب الفريق الأنجولي على استاد 11 نوفمبر هو استاد متعدد الاستخدامات في لواندا واستضاف 9 مباريات في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2010، حيث لعب 5 مباريات من المجموعة الأولى ومباراة في قبل النهائي والنهائي بين مصر وغانا وتوج المنتخب المصري باللقب بهدف جدو.

بريميرو دي أجوستو في صدد بناء ملعب كرة القدم خاص به وسيسمى على  الجنرال فرانكا ندالو ، الاستاد الذي يضم 20 ألف مقعد وبدأت العمل فيه عام 2012 ومن المقرر الانتهاء منه في عام 2019 وسيكون مجمع رياضي بضم أكاديمية للشباب وملاعب تدريب وحمام سباحة أوليمبي.

المدير الفني و6 محترفين

يقود الصربي زوران مانوجلوفيتش الفريق الأنجولي منذ مارس 2018 وقاده للإنجاز بالوصول لدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويضم بريميرو دي أجوستو عدد من المحترفين يصل إلى 6 لاعبين بواقع ثنائي من نيجيريا وثلاثة لاعبين من الكونغو الديمقراطية بالإضافة إلى لاعب من كاب فيردي.

وضم المنتخب الأنجولي رباعي من فريق بريميرو دي أجوستو الحارس والمدافع ايزاك والمهاجم فوفو ولاعب الوسط شو.

مشوار دوري ابطال أفريقيا

أعلن الإتحاد الأفريقي "كاف" عن تصنيف فريق بريميرو دي أجوستو ليكون ضمن التصنيف الرابع بقرعة دوري أبطال أفريقيا والمقرر لها الأربعاء.

وحقق الفريق الأنجولي الفوز على بلاتينيوم اف سي الزيمبابوي في الدور التمهيدي 5/1 وفي دور الـ 32 التقى مع بيدفيست الجنوب أفريقي حقق الفوز في الذهاب 1/0 وخسر في جنوب أفريقيا قبل أن يحقق التأهل بضربات الترجيح 3/2.

طالع أيضا

رسمياً ..  الاتحاد الأفريقي يعلن التصنيف الرسمي لقرعة دوري أبطال أفريقيا

منافس الأهلي المحتمل: حوريا بطل السبعينات العائد مع الإمبراطور الغيني

منافس الأهلي المحتمل: زيسكو .. المنافس العنيد للشياطين الحمر في افريقيا

منافس الأهلي المحتمل: تاونشيب البكرات .. تحت رئاسة هندي وثلاثة محترفين لانجاز تاريخي

منافس الأهلي المحتمل: الترجي .. البطل التونسي الذي استعاد السطوة المحلية

منافس الأهلي المحتمل: وفاق سطيف حامل لقب الدوري صاحب المركز الثامن

 

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا