إدين ترزيتش يغادر بوروسيا دورتموند



أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني مغادرة إدين ترزيتش، المدير الفني للفريق الأول منصبه، وذلك بعدما قاد الفريق للتأهل لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وجاء في بيان رسمي من النادي: "بوروسيا دورتموند والمدرب إدين ترزيتش يسيران في طريقهما المنفصل. حيث طلب المدرب البالغ من العمر 41 عامًا من النادي إنهاء عقده على الفور. وقد امتثل بوروسيا دورتموند لطلب إجراء مناقشة مشتركة".

من جهته، قال إدين ترزيتش في رسالته للنادي وجماهيره: "عزيزي بوروسيا، على الرغم من أن الأمر يؤلمني حقًا الآن، أود أن أبلغك بأنني سأغادر دورتموند اعتبارًا من اليوم".

وأضاف: "لقد كان شرفًا كبيرًا أن أتمكن من قيادة هذا النادي العظيم للفوز بكأس ألمانيا ومؤخرًا إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. لقد طلبت من المسؤولين إجراء محادثة بعد المباراة النهائية في ويمبلي بعدما تواجدت في النادي 9 مواسم، بما في ذلك ست سنوات في الجهاز المعاون وسنتين ونصف كمدير فني".

وتابع: "أي شخص يعرفني يعرف أنه خلال عملية اتخاذ القرار هذه خلال الأسابيع القليلة الماضية، كان هناك قلبان ينبضان في صدري، لكن بعد مناقشات مكثفة، لم يتغير شعوري الأساسي. أتمنى دائمًا الأفضل لبوروسيا دورتموند وأقول لكم شكرًا".

وفي سياق متصل، قال هانز يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لبوروسيا دورتموند: "قام إيدن ترزيتش بعمل رائع خلال فترة وجوده في دورتموند. ونحن جميعا مدينون له بدين كبير من الامتنان. أنا وإيدين سنكون أصدقاء دائمًا".

وأكمل: "لقد عملت مع إدين ترزيتش لفترة طويلة وبكل ثقة خلال فترة عمله كمدرب لفريق الشباب، وكمدير فني للفريق الأول، وفي جميع المناصب كان شرفًا له العمل في هذا النادي".

أما سيباستيان كيل، المدير الرياضي لبوروسيا دورتموند، فقد قال: "إيدين شخص عظيم وأصيل للغاية وقد التزم دائمًا بنسبة 100% مع بوروسيا دورتموند. لقد شهدنا الكثير معًا. لقد كان من الممتع جدًا العمل على تحقيق أهدافنا مع إيدن. إن نجاحاتنا على مدى السنوات القليلة الماضية ستظل مرتبطة به دائمًا".

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2023/2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا