الكاف يحدد موعد قرعة تصفيات كأس إفريقيا



حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موعد إجراء مراسم قرعة تصفيات بطولة كأس إفريقيا 2025، المُقرر إقامتها في المغرب العام القادم.

وأوضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن مراسم قرعة تصفيات كأس إفريقيا المغرب 2025 ستُجرى يوم 4 يوليو في العاصمة الجنوب إفريقية، جوهانسبرج.

وجاء في بيان رسمي من الكاف: "تستأنف الرحلة نحو كأس إفريقيا المغرب 2025 بقرعة التصفيات يوم الخميس 4 يوليو 2024 في جوهانسبرج، جنوب أفريقيا".

وأضاف: "سيتم إجراء القرعة في استوديوهات SuperSportبجنوب أفريقيا الساعة 14:30 بالتوقيت المحلي، أي الثالثة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة".

وتابع: "سيتم تقسيم 48 دولة، بما في ذلك الفائزون الأربعة من الدور التمهيدي (تشاد، وإيسواتيني، وليبيريا وجنوب السودان) إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق للتنافس على أماكن في النهائيات".

وأكمل: "تتواجد في القرعة منتخبات كوت ديفوار والجزائر وأنجولا وبنين وبوتسوانا وبوروندي والرأس الأخضر والكاميرون وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وغينيا الاستوائية، إيسواتيني وإثيوبيا".

وواصل: "كما تتواجد في القرعة منتخبات الجابون، وجامبيا، وغانا، وغينيا، وغينيا بيساو، وكينيا، ومالي، وليبيا، وليسوتو، وليبيريا، ومدغشقر، ومالاوي، وموريتانيا، والمغرب، وموزمبيق، وناميبيا، والنيجر، ونيجيريا، ورواندا، وساو تومي وبرينسيبي، والسنغال، وسيراليون. وجنوب أفريقيا وجنوب السودان والسودان وتنزانيا وتوغو وتونس وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي".

وأتم بيان الكاف: "من المقرر أن تنطلق التصفيات في سبتمبر 2024 لتحديد أول 24 دولة ستتنافس على أكبر حدث في أفريقيا في المغرب عام 2025، وسيحضر الحضور نخبة من الأساطير، وممثلي الفرق المشاركة، وأعضاء اللجنة المنظمة المحلية للبطولة، وغيرهم".

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
الدوري العام - 2023/2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا