فيفا تقترب من عقد إتفاقية حقوق البث التلفزيوني مع آبل لبطولة جديدة



اقترب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا من توقيع إتفاقية مع شركة آبل لمنحها حقوق البث التلفزيوني العالمية لبطولة جديدة كبرى، وهي مسابقة على غرار كأس العالم لمدة شهر لأفضل الفرق التي ستقام لأول مرة في الولايات المتحدة. 

ومن الممكن أن يتم الإعلان عن الإتفاقية في أقرب وقت هذا الشهر، وفقًا لثلاثة أشخاص على دراية بالموضوع، ولم يتم مناقشة الصفقة علنًا لأنه لم يتم تأكيده حتى الأن. 

وسوف يأتي ذلك بعد عدة بدايات خاطئة لمسابقة يدعمها رئيس الفيفا إنفانتينو، تم إلغاء الخطط لإقامتها في الصين عام 2021 بسبب الوباء. 

ومن المقر أت تصل قيمة الصفقة إلى ربع المبلغ الذي قدرته الفيفا في البداية وهو 4 مليارات دولار. ومن غير الواضح ما إذا كانت الصفقة مع شركة آبل ستشمل أي حقوق بث مجانية، مما يعني أن الحدث بأكمله قد يكون متاحًا فقط لمشتركي خدمة Apple TV. 

وإذا تمت الموافقة على الصفقة، سوف تكون هذه هي المرة الأولى التي توافق فيها الفيفا، التي ستستضيف أول بطولة كأس عالم موسعة للرجال تضم 48 فريقًا في الولايات المتحدة في عام 2026، على عقد عالمي واحد. 

وسوف تمثل أحدث غزوة لشركة آبل في عالم كرة القدم، والتي وقعت في عام 2022 اتفاقية لمدة 10 سنوات بقيمة 2.5 مليار دولار مقابل حقوق البث العالمية لم الدوري الأمريكي لكرة القدم. 

 

استطلاع الراى


توقعاتك لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا