تقارير: اجتماع في الكاف لبحث توسيع بطولة الدوري الإفريقي



كشفت تقارير صحفية خارجية عن عقد اجتماع داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال الساعات القادمة، لبحث توسيع بطولة الدوري الإفريقي.

وذكرت صحيفة كيك أوف الجنوب إفريقية: "تم تأكيد عقد اجتماع كبير للكاف وسط تقارير واسعة النطاق عن توسيع الدوري الإفريقي لكرة القدم، حيث يُعقد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في الرباط بالمغرب في وقت لاحق من مساء اليوم الجمعة".

وأضاف التقرير: "كان هذا التجمع متوقعًا بشكل كبير بعد التقارير التي تتحدث عن توسع محتمل في الدوري الأفريقي لكرة القدم، وأشارت إلى أنه من المحتمل أن تتفوق تلك البطولة على دوري أبطال أفريقيا من حيث الأهمية، وأن المنافسة فيها سيتم توسيعها لتشمل 24 فريقًا، مع زيادة الجوائز المالية أيضًا".

وتابعت الصحيفة: "هناك تكهنات بأن إحدى المسابقات الكبرى الأخرى في القارة، وهي كأس الكونفدرالية قد يتم إلغاؤها لاستيعاب بطولة الدوري الإفريقي في شكلها الجديد".

وكان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والذي سيترأس اجتماع اللجنة التنفيذية اليوم، قد تحدث عن الفوائد المالية من بطولة الدوري الإفريقي خلال زيارة قام بها مؤخرًا إلى أنجولا.

وقال موتسيبي: "كيفية تطوير المواهب في إفريقيا؟ إنه سؤال جيد للغاية، ولهذا السبب قدمنا بطولة الدوري الأفريقي، حيث يذهب الشباب الأفارقة إلى أوروبا وأمريكا وبعضهم حتى أمريكا الجنوبية لأنهم يتلقون المزيد من المال هناك".

وأضاف: "أنا أشجع اللاعبين على جني أكبر قدر ممكن من المال من أجل مستقبلهم، لكن يمكنني أن أؤكد أن 60% إلى 80% من اللاعبين الذين يلعبون خارج إفريقيا، يمكنهم الحصول في إفريقيا على ما يحصلون عليه من رواتب في الدول الاسكندنافية".

وأتم باتريس موتسيبي تصريحاته قائلًا: "اعتدنا أن نرى اللاعبين الأعلى أجرًا يلعبون في النرويج وفنلندا والسويد والعديد من البلدان الأخرى، يمكننا التنافس ودفع أجور لاعبينا الأفارقة أكثر مما يحصلون عليه في تلك البلدان".

يُذكر أن بطولة الدوري الإفريقي كانت قد بدأت في العام الماضي بمشاركة 8 فرق هي الأهلي وإنيمبا النيجيري والوداد المغربي ومازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكو الأنجولي والترجي التونسي وسيمبا التنزاني، فيما تُوج ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي باللقب وحصل على 4 مليون دولار مقابل الجائزة المالية.

استطلاع الراى


توقعاتك لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا