مشوار مازيمبي قبل الوصول لمواجهة الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا



يستعد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي لمتابعة مباريات فريق مازيمبي الكونغولي في الفترة الماضية، وخصوصًا في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

وتأهل مازيمبي الكونغولي لمواجهة النادي الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد تعادله مع بترو أتلتيكو الأنجولي سلبيًا في ذهاب الدور ربع النهائي، قبل أن يتغلب عليه بهدفين مقابل هدف في مواجهة الإياب.

ويستعرض El-Ahly.comفي السطور القادمة مشوار فريق مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم:

- بدأ مازيمبي مشواره هذا الموسم في دوري أبطال إفريقيا بالفوز على نادي بيج بيلتس، بطل مالاوي بهدف نظيف في ذهاب الدور التمهيدي الثاني، قبل أن يفوز في مباراة الإياب بأربعة أهداف دون رد.

 - افتتح مازيمبي بعد ذلك مشواره في دور المجموعات، بالهزيمة أمام بيراميدز بهدف نظيف في الجولة الأولى على ملعب الدفاع الجوي.

- الجولة الثانية استعاد فيها فريق مازيمبي توازنه سريعًا، وتمكن من تحقيق الفوز على ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في لوبومباتشي بهدف نظيف.

- تعادل فريق مازيمبي في الجولة الثالثة خارج أرضه أمام نواذيبو الموريتاني سلبيًا، قبل أن يفوز عليه في الجولة الرابعة في لوبومباتشي بهدفين دون رد.

- وتأهل فريق مازيمبي رسميًا للدور ربع النهائي من الجولة الخامسة، بعد الفوز على بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد في لوبومباتشي.

- ولم ينجح مازيمبي في حسم صدارة مجموعته في دوري أبطال إفريقيا، بعدما تلقى الهزيمة في جنوب إفريقيا أمام ماميلودي صن داونز بهدف نظيف.

- في الدور ربع النهائي، تعادل مازيمبي على ملعبه في لوبومباتشي سلبيًا أمام بترو أتلتيكو الأنجولي، الذي نجح في عدم استقبال أي هدف في البطولة للمباراة السابعة على التوالي.

- أما في مباراة الإياب، فنجح مازيمبي في الفوز على بترو أتلتيكو على ملعب 11 نوفمبر في أنجولا بهدفين مقابل هدف، حيث تأخر في النتيجة في الشوط الأول، قبل أن يتمكن من تسجيل هدفين في الدقيقتين 82 و97.

ويواجه النادي الأهلي فريق مازيمبي الكونغولي أحد يومي 19 أو 20 إبريل الجاري في لوبومباتشي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما تُقام مباراة الإياب أحد يومي 26 أو 27 من الشهر نفسه على إستاد القاهرة.

استطلاع الراى


توقعاتك لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا