مدرب يانج أفريكانز: تعرضنا للسرقة أمام صن داونز.. ما حدث مريب



شن جاتفول جاموندي المدير الفني لفريق يانج أفريكانز التنزاني هجومًا شديدًا على حكام مباراة فريقه أمام ماميلودي صن داونز في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ورفض حكم مباراة يانج أفريكانز وماميلودي صن داونز احتساب هدف واضح وصريح للفريق التنزاني كان كفيلًا لقيادته إلى الدور نصف النهائي.

شاهد اللقطة من هنا

كان ميجيل جاموندي غاضبًا للغاية بعد خروج يانج أفريكانز المثير للجدل من ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، لدرجة أنه رفض في البداية الرد على أي أسئلة في المؤتمر الصحفي بعد المباراة.

وانتقد مدرب يانج أفريكانز الحكم الموريتاني دحان بيدا لأنه ألغى ما بدا وكأنه هدف مشروع للتنزانيين دون أن يكلف نفسه بفحص تقنية حكم الفيديو المساعد VARفي مباراة كان الحكم فيها أيضا يعمل بتقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) بقيادة الغاني دانييل ني آيي لاريا.

أثار قرار الحكام ثم الخسارة بسببه غضب جاموندي الذي وصف هزيمتهم بـ "السرقة" وادعى أن قرار بيدا "مشبوه".

وقال جاموندي: "أريد أن أتقدم بتهنئة كبيرة للاعبي فريقي. لقد قدموا مباراة رائعة. لقد صنعنا فرصا أكثر، فرصا واضحة أكثر من صنداونز".

وأضاف: "لكن أبعد من ذلك، لا أريد التحدث بعد الآن لأنني أعتقد أن الجميع شاهدوا ما حدث هنا. إذا كان بإمكان أي شخص أن يشرح لي لماذا لم يذهب الحكم للتحقق بنفسه؟ لكنه ذهب للتحقق مما إذا كان لوماليسا (موتامبالا) استحق بطاقة حمراء أو صفراء (قبل قرار إلغاء الهدف)، الأمر مريب على أقل تقدير".

وواصل: "إذا كنت تريد الدفاع عن مصداقية كرة القدم الأفريقية، فابدأ بذلك [يشرح لي سبب إلغاء الهدف]... أعتقد اليوم أن الأشخاص المسؤولين عن تقنية VARسرقوا فخر شعب تنزانيا.. أكثر من 30 مليون يشجعون يانج أفريكانز شعروا بأنهم تعرضوا للسرقة".

وتابع جاموندي: "يمكنك القول إنني لست مدربًا جيدًا، ولماذا فعلت ذلك - لكننا أشخاص صادقون. اليوم، لم يكن الصدق موجودًا هنا في هذا الملعب. هذا مؤلم لكرة القدم، مؤلم جدًا".

واختتم مدرب يانج أفريكانز حديثه: "أنا لا أنتقد صن داونز أو شعب جنوب أفريقيا. أنا أنتقد الأشخاص الذين فعلوا ذلك في هذه المباراة. يمكن للحكم أن يتخذ قرارًا سيئًا، لا بأس لأنه إنسان. لكن لماذا لم يذهب الحكم إلى هل سيتحقق بنفسه؟ "قال: لا، أنا واثق من تقنية VAR". رأيت لماذا هو واثق. لكنك غير واثق من قرار منح اللاعب بطاقة صفراء. على الأقل، هذا أمر مشبوه".

الأكثر قراءة

الأكثر قراءة

استطلاع الراى


توقعاتك لنهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والترجي
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا