للمرة الـ 20 في تاريخه.. الأهلي يُكرر فوزه على سيمبا ويتأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا



نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تكرار فوزه على سيمبا التنزاني، ليحجز بشكل رسمي بطاقة تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

واستضاف النادي الأهلي نظيره سيمبا مساء اليوم الجمعة، في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي.

وكان المارد الأحمر قد نجح في تحقيق الفوز على سيمبا بهدف دون رد سجله أحمد نبيل كوكا في مباراة الذهاب التي أقيمت بتنزانيا.

وبدأ السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير

خط الدفاع: محمد هاني – رامي ربيعة – محمد عبد المنعم – علي معلول

خط الوسط: مروان عطية – أحمد نبيل كوكا – عمرو السولية

خط الهجوم: حسين الشحات – رضا سليم – أنتوني موديست.

وبدأت المباراة بشكل هاديء نوعًا ما، حيث أن النادي الأهلي حاول الاحتفاظ بالكرة مع عدم الاندفاع الهجومي والتأمين الدفاعي، وبدون هجمات خطرة على مرمى سيمبا.

واستمر أداء الأهلي بنفس الطريقة حتى حلت الدقيقة 22 من زمن الشوط الأول، عندما نجح أنتوني موديست من تسجيل الهدف الأول، ولكن تم إلغائه بداعي التسلل على حسين الشحات الذي مرر الكرة لمهاجم الفريق.

وفي الدقيقة 34 تألق مصطفى شوبير وحافظ على نظافة شباكه ببراعة، بعدما تم تسديد كرة بعيدة المدى من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها بنجاح قبل أن ترتد من جديد للاعب سيمبا جهة اليسار الذي حولها بدوره لعرضية أرضية داخل منطقة الستة ياردة ليقابلها مهاجم الفريق التنزاني بتسديدة قوية ولكنها وجدت مصطفى شوبير بالمرصاد ليتصدى لها ببراعة.

واستمرت محاولات سيمبا للضغط على النادي الأهلي في الوقت المتبقي من زمن الشوط الأول، لكنه لم ينجح في خلق فرص حقيقية على مرمى مصطفى شوبير، لينتهي النصف الأول من اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية شوط المباراة الثاني نجح النادي الأهلي في تسجيل هدف التقدم عن طريق تسديدة صاروخية من عمرو السولية من داخل منطقة الجزاء، ليعلن بها عن الهدف الأول للمارد الأحمر في اللقاء.

شاهد الهدف من هنا

وهدأت الأمور بعد هدف النادي الأهلي، حيث ظل المارد الأحمر مسيطرًا على مجريات اللعب ويحاول الوصول مرة أخرى لشباك سيمبا، وهو ما نجح في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع عندما تحصل حسين الشحات على ركلة جزاء بعد تدخل قوي من لاعب سيمبا وترجمها محمود كهربا لهدف في شباك سيمبا.

وانتهى اللقاء بفوز النادي الأهلي بهدفين دون رد، ليحسم تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 20 في تاريخه.

وينتظر النادي الأهلي الفائز من بيترو أتلتيكو الأنجولي ومازيمبي الكونغولي لمواجهته في الدور نصف النهائي من البطولة.

استطلاع الراى


أفضل لاعب بفريق الأهلي بدوري أبطال أفريقيا؟
دوري أبطال أفريقيا - 2024

الفيديوهات الأكثر مشاهدة خلال شهر
تطبيق الأهلي.كوم متاح الأن
أضغط هنا